المنبر الاعلامي الحر

سكان صنعاء القديمة يرفعون هذه الشكوى إلى أمانة العاصمة والجهات الرسمي تكشف الحقيقة !!

.

 

يمني برس – متابعات 

 

شكى عدد من سكان صنعاء القديمة من انطفاح المجاري والروائح الكريهة بسائلة صنعاء القديمة اليوم الجمعة، الأمر الذي يهدد السكان بانتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة.

وقال عدد من سكان صنعاء القديمة بأنة للمرة الثانية في أقل من أسبوع تنطفح المجاري والروائح الكريهة وانتشار الامراض بشكل مخيف في سائله صنعاء القديمة والتي تعتبر من التراث العالمي ومن عجائب الدنيا السبع في ظل تجاهل الجهات المختصة ..

واطلق عدد من سكان المنطقة مناشدات عاجلة الى امين العاصمة حمود عباد ووزير المياة والبيئة الى انقاذهم من الامراض المنتشرة جراء انبعاث الروائح الكريهه من المجاري وايجاد الحلول العاجلة قبل وقوع كارثة انسانية.

بدورها أكدت المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي، اسباب طفح المجاري، التي شهدتها عدد من الأحياء والشوارع الرئيسية في أمانة العاصمة.

وأوضح مصدر مسؤول بالمؤسسة، أن عناصر تخريبية قامت مساء أمس على سد عدد من المناهل الخاصة بشبكة الصرف الصحي بأمانة العاصمة ما تسبب في إنسداد شبكة المجاري في عدد من المواقع.

وقال المصدر في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن مثل هذه الأعمال التخريبية تكررت وسبق وأن قامت تلك العناصر بأعمال تخريبية مماثلة.وأشار المصدر إلى أن تلك الأعمال تتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض نتيجة انسداد وطفح المجاري وخاصة وباء الكوليرا.

وأفاد بأن الفرق التابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي تواصل أعمالها في الميدان لإصلاح ما تم تخريبه.. داعياً عقال الحارات والحراسات الليلية إلى الإضطلاع بدورهم وإبلاغ الجهات المعنية عن أي أعمال تخريبية تستهدف شبكات المياه والصرف الصحي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com