المنبر الاعلامي الحر

خلال محاضرته بجامعة صنعاء .. بن حبتور يتحدث عن العدوان والاطماع السعودية في اليمن

خلال محاضرته بجامعة صنعاء .. بن حبتور يتحدث عن العدوان والاطماع السعودية في اليمن

يمني برس – صنعاء

اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن السعودية تشن الحروب على اليمن منذ ١٩٣٤م، ما يؤكد إستراتيجيتها العدوانية تجاه الشعب اليمني بغض النظر عن الحكم السائد فيها ملكيا كان أو جمهوريا.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي القاها بجامعة صنعاء بعنوان” الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في زمن العدوان على اليمن” والتي اوضح فيها أن المعتدين ومن خطط لهم اعتقدوا أن اليمن لقمة سائغة وأن عدوانهم سيكون مجرد نزهة لبضعة أسابيع .. مبينا أن العدوان على اليمن تم طباخته على نار هادئة وتسويق مجموعة من الأفكار والمفاهيم الخاطئة التي تعين المعتدين على تسهيل مهمتهم وفرض سيطرتهم.

مؤكدا أن الفكرة التوسعية القائمة على السيطرة وبسط الهيمنة ديدان النظام السعودي خاصة تجاه اليمن الذي يمتلك قيمة حضارية وبعد إستراتيجي قيًم للمنطقة والعالم وكتلة بشرية فتية.

ودعا رئيس الوزراء جميع اليمنيين الى استعادة وعيهم وإدراك حقيقة وأهداف المشروع العدواني الذي يسعى لتكريس الخلاف والفرقة وتدمير حاضر ومستقبل وطنهم.

وذكر أن نزع الأمن وانتشار المليشيات المنفلتة والعناصر الإرهابية القاعدية والداعشية في المحافظات والمناطق المحتلة تدلل بجلاء على ماهية المشروع الفوضوي الذي يسعى المعتدون والغزاة الأعراب ومن يقفون وراءهم إلى نشره في عموم اليمن.

وعرج رئيس الوزراء في سياق محاضرته على مؤتمر وارسو والمشاركة المخزية لوزير خارجية العملاء المدعو اليماني الذي ظهر بأريحية كبيرة بجوار رئيس وزراء الكيان الصهيوني الغاصب .. مشيرا إلى أن الرسائل التي حملها المؤتمر وجهت بدرجة كبيرة لروسيا وإيران وإرضاء لنتن ياهو.

وأوضح أن عرب وارسو كما سماهم الكاتب العربي الفلسطيني عبدالباري عطوان، لم يقدم المؤتمر لهم شيء لأنهم باختصار في نظر الأمريكي لا يساوون شيء وهم محل احتقاره في السر والعلن.

وتحدث رئيس الوزراء عن الهجوم الذي تتعرض له إيران حاليا والسعي المتواصل لشيطنتها .. وقال ساخرا “اكتشفنا فجأة أن إيران هي عدو العرب الأول وأن إسرائيل صديقتهم المقربة والحانية عليهم”.

وتطرق إلى أن المشروع المقاوم في المنطقة الذي تدعمه إيران هو من يقف اليوم في وجه النظام الغربي الصهيوني المتغول.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com