المنبر الاعلامي الحر

تصريحات هامة لمحمد علي الحوثي بشأن انتهاء المهلة التي منحها “لوسيغارد” لقوى العدوان

تصريحات هامة لمحمد علي الحوثي بشأن انتهاء المهلة التي منحها “لوسيغارد” لقوى العدوان

يمني برس | متابعات خاصة

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي، إلى الضغط على قوى العدوان لتنفيذ اتفاق اعادة الانتشار بالحديدة، داعيا في الوقت نفسه الاتحاد الأوروبي إلى تشكيل لجنة تساند جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن، متهما قوى العدوان بعدم التعامل بجدية مع جهود المبعوث الأممي ومحملا إياها المسؤولية عن حرمان الملايين من اليمنيين من الغذاء.

وأوضح الحوثي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر أن “المهلة التي وضعها مايكل ليسغارد للتحالف الأمريكي السعودي الاماراتي وحلفائه ومرتزقته ليتم بدء اعادة الانتشار للمرحلة الاولى انتهت أمس”.

وأضاف “وبهذا نحملهم مسؤلية عدم التوزيع والاستفادة من الغذاء المتواجد بالمطاحن والذي يكفي ٣،٧مليون نسمة لمدة شهر كما نحملهم مسؤلية المجاعة والحصار والعدوان الغير قانوني”.

واعتبر الحوثي ان “عرقلة تنفيذ المرحلة الاولى اتت لحرمان المبعوث من الحديث عن احراز تقدم في احاطته وافقاده الثقة، ويؤكد ان دول العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي وحلفائه لا يتعاملون بجدية مع جهود المبعوث الدولي ولا الجهود الدولية بهذا الشان وعليه نحملهم عرقلة عملية السلام والاوضاع الإنسانية والمجاعة”.

ودعا الحوثي الأمين العام للامم المتحدة وممثله الخاص والدول “المحبة” لتنفيذ اتفاق السويد في الحديدة وتعزيز فرص السلام الى الضغط على دول العدوان لاعادة الانتشار والقبول ببدء اعادة الانتشار”.

كما دعا “الاتحاد الاوربي الى تشكيل لجنة مساندة لجهود الامم المتحدة للسلام في اليمن، والضغط على المعرقل له”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com