المنبر الاعلامي الحر

المؤسسة العامة للاتصالات تدشن العمل بمشروع نظام فوترة خدمات تراسل المعطيات

المؤسسة العامة للاتصالات تدشن العمل بمشروع نظام فوترة خدمات تراسل المعطيات

يمني برس | متابعات

دشنت المؤسسة العامة للاتصالات اليوم بصنعاء العمل بمشروع نظام فوترة خدمات تراسل المعطيات.

يتضمن المشروع أتمتة عمليات إجراءات إدارة خدمات تراسل المعطيات وتوحيد نافذة بيع خدماتها وكسب رضا المشتركين، وتجنب المخاطر المالية من خلال نظام التشغيل والفصل الآلي.

وفي حفل التدشين أكد رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد أهمية التوجه نحو الحكومة الاليكترونية والحوكمة لمحاربة الفساد وفقا لإستراتيجية وطنية فاعلة.

واعتبر مشروع نظام فوترة خدمات تراسل المعطيات دافعا لجهود عمل الحكومة الاليكترونية والعمل بنظام الحوكمة والأتمتة.

فيما أشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير بدور الفريق الفني التابع للإدارة العامة للإنترنت بالمؤسسة والذي أعد المشروع وفقا لآلية عمل نموذجية تحل الكثير من الإشكالات التي تواجه المؤسسة العامة للاتصالات في تقديم الخدمات.

وأوضح أن وزارة الاتصالات والمؤسسة العامة للاتصالات تعملان وفقا لرؤية إستراتيجية طموحة ومواكبة لكل جديد في عالم الاتصالات وبتوجه موحد بالاعتماد على كوادر فنية محلية مؤهلة.

وحث وزير الاتصالات على المزيد من العمل للتغيير الشامل في قطاع الاتصالات نحو الأفضل لتقديم خدمات مع الأخذ بعين الاعتبار تحديث الأنظمة والتقنيات والاستعانة بالخبرات المحلية والأجنبية.

بدوره أشار مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح إلى أن المشروع من خلال تراسل المعطيات الاليكتروني يسهل أعمال تقديم خدمات المؤسسة فضلا عن ربط النظام المالي والمعلوماتي والإداري والمشتروات بنافذة موحدة.

ولفت إلى أن المشروع يأتي في ظروف عصيبة تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار .. مبينا أن المؤسسة تمتلك كوادر محلية مؤهلة أثبتت جدارتها في تقديم حلول فنية وآلية متميزة .

وأوضح المهندس مصلح أن المشروع يضاف إلى الكثير من الأنظمة التي تعمل في المؤسسة آليا كالنظام المالي والإداري والمشتروات والمحروقات.

من جهته قدم مدير عام الإنترنت وتراسل المعطيات المهندس طه الرداعي عرضا عن آلية عمل المشروع وخطوات العمل به وأهميته في تقديم خدمات الاتصالات والانترنت للمشتركين.

وفي الختام الذي حضره نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات مصلح العزير ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل للهاتف النقال عصام الحملي، تم تكريم الموظفين المشاركين في إعداد وتنفيذ المشروع.

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com