المنبر الاعلامي الحر

بتغطية عربية ودولية : صنعاء تدشن البرنامج التنفيذي لوثيقة الشرف القبلي بحضور كبار مشائخ اليمن

بتغطية عربية ودولية : صنعاء تدشن البرنامج التنفيذي لوثيقة الشرف القبلي بحضور كبار مشائخ اليمن

 

يمني برس- صنعاء

عقد اليوم الأحد بالعاصمة صنعاء اللقاء الموسع لقبائل وحكماء اليمن لتدشين البرنامج التنفيذي لوثيقة الشرق القبلي برعاية من قائد الثورة وبحضور وكبار مشائخ اليمن وتغطية من عدد من وسائل الإعلام العربية والدولية.

 

وفي اللقاء ألقى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي كلمة أكد فيها أن وثيقة الشرف تهدف لتحصين الجبهة الداخلية، وإعطاء القبيلة الدور اللائق بها.

 

وذكر رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام في كلمة له أن اللقاء يأتي في سياق التأكيد على قواعد الشرف القبلية وقواعدها التفصيلية الهامة للشعب والقبائل اليمني.

 

فيما أكد بيان اللقاء الذي القاه الشيخ صالح المخلوس أمين عام المجلس المحلي في محافظة عمران على البدء الفوري لتنفيذ الوثيقة يهيب وأهاب بترسيخ القيم والمبادئ والقيم القبلي والحفاظ على الهية الحضارية.

 

كما ادان البيان ما يقوم به تحالف العدوان في المناطق اليمنية التي يسيطر عليها ضد أبناء الشعب اليمني، مشيرا في الوقت ذاته إلى تأييد ومسندته لقبائل المهرة التي تقف ضد الاحتلال السعودي لمناطقهم.

 

ورفض بيان اللقاء دعوات العدوان للفتنة والأعمال التخريبية وإثارة النعرات الطائفية والعنصرية ورفض القبيلة اليمنية لزعزعة الأمن والتجنيد لصالح قوات العدوان، كما دعا إلى الاستفادة من فانون العفو العام

 

وأعلن اللقاء عن تشكيل مجلس أعلى من كبار المشائخ ضمن مجلس التلاحم الشعبي وتشكيل مجالس المحافظات، وإعلان صلح عام بين كافة قبائل اليمن التي اجتمعت ضد العدوان لإنهاء الثأرات.

 

وأكد البيان على التمسك بالقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ورفض للتطبيع مع الكيان الصهيوني ورفض مشاريع التجزئة والالتزام بخيارات الدفاع عن الوطن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com