المنبر الاعلامي الحر

‘داعش’ تستعد لتوديع آخر جيب لها في سوريا

يمني برس |

تستعد “داعش” لتوديع منطقة الباغوز الجيب الاخير للجماعة الوهابية شرقي دير الزور بسورية ، وقسد تتحدث عن معركة حاسمة بعد تقدم بطئ بررته بقيام ارهابيي الجماعة بتلغيم المنطقة بشكل كثيف.

ويتحصن من تبقى من ارهابيي داعش الذين يحملون جنسيات اجنبية، في مزارع باغوز، بعد رفضهم الخروج منها ضمن اتفاق عقده التحالف الاميركي مع ارهابيي داعش يقضي بخروجهم من الباغوز الى البادية السورية العراقية حسبما اكد المرصد السوري المعارض.

وفي الوقت الذي تسعى فيه قسد للضغط على الجماعة وإثبات جديتها في تحضيرها لعمل عسكري حاسم في حال لم يتبخر من تبقى من الارهابيين وثق المرصد دخول عشرات الشاحنات إلى منطقة مزارع الباغوز لنقل من تبقى بداخلها.

الساعات القادمة قد تحسم المعركة التي لم تلقى مقاومة تذكر من ارهابيي داعش الذين خرج معظمهم خلال عملية منسقة استمرت على نحو اشهر.

مصادر اكدت ان عملية اخراج من تبقى من الارهابيين وعائلاتهم لا تزال مستمرة من الجيب الصغير، موثقا خروج دفعة جديدة تتضمن ثلاثمئة شخص من المدنيين وعوائل داعش، بينهم عشرون ارهابيا، ليترفع بذلك عدد الخارجين من الجيب الاخير لداعش منذ قرابة ثلاثة اشهر إلى نحو ثلاثة وخمسون الف شخص، من جنسيات مختلفة بينهم أكثر خمسة آلاف واربعمئة ارهابي من داعش حسبما افاد المرصد.

موقف معقد يتضمن العديد من المتغيرات بهذه العبارة لخص متحدث باسم التحالف الاميركي معركة الجيب الاخير ضد داعش وهو ما يتناقض مع تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول السيطرة الكاملة على الأراضي التي تتمركز فيها داعش، فيما اكدت تقارير عديدة ان الجماعة الارهابية لم يتم القضاء عليها ولا تزال تشكل خطرا كبيرا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com