المنبر الاعلامي الحر

المتحدث بإسم الجيش يرد على مزاعم العدوان بشأن استهداف وفد المرتزقة

يمني برس - صنعاء

المتحدث بإسم الجيش يرد على مزاعم العدوان بشأن استهداف وفد المرتزقة

25

نفى العميد يحيى سريع، صحة الشائعات التي يبثها العدوان ومرتزقتهم حول استهداف الجيش لمقر ممثلي العدوان ومرتزقته في اللجنة المشتركة لوقف إطلاق النار في الحديدة .

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد سريع في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “إن إدعاء العدوان ومرتزقته ووسائل إعلامهم باستهداف قواتنا لمقر ممثلي العدوان ومرتزقته في اللجنة المشتركة كلام غير صحيح ويأتي في إطار التغطية على خروقاتهم المتواصلة وتعزيزاتهم الكبيرة، وكذا يأتي في إطار تصعيدي واضح ومكشوف وفي محاولة للتنصل من التزاماتهم وإعاقة تنفيذ الاتفاق “.

وأضاف “هذا الموقف لم يعد خافيا حتى على أعضاء الفريق الأممي نفسه والذي حاول العدوان ومرتزقته استهدافهم في مقر إقامتهم أكثر من عشر مرات في قصر الاتحاد “.

وأشار سريع إلى أن العدوان ومرتزقته يواصلون خروقاتهم المكثفة في الحديدة بشكل يومي غير مبالين بقرارات مجلس الأمن والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن حيث تجاوزت خروقاتهم منذ إعلان وقف إطلاق النار في الحديدة في 18 ديسمبر 2018م حتى يوم أمس أكثر من 13 ألف و31 خرقا.

واختتم تصريح ” أكدنا مرارا جديتنا والتزامنا بتنفيذ اتفاق السويد وبقرار مجلس الأمن الدولي كجانب أخلاقي وبدأت قواتنا تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة إلا أن العدوان ومرتزقته لم يحترموا التزاماتهم وحاولوا التنصل منها وإعاقة تنفيذ الاتفاق “.