المنبر الاعلامي الحر

صنعاء: اكثر من 124 بيان إدانة وإستنكار ضد سياسة التجويع التي تنتهجها دول العدوان بحق الشعب اليمني

صنعاء: اكثر من 124 بيان إدانة وإستنكار ضد سياسة التجويع التي تنتهجها دول العدوان بحق الشعب اليمني

يمني برس//

 

صدر اليوم بالعاصمة صنعاء أكثر من 124 بيان نقابي  للاتحادات والنقابات العامة والهيئات ومنظمات المجتمع المدني  من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية أدنوا واستنكروا  فيها سياسة التجويع المتعمد والحصار الخانق والممنهج الذي تنتهجه دول العدوان بحق الشعب اليمني منذ اربعة أعوام وفيما يلي نص لأحد البيانات الصادرة خلال 24 الساعة الماضية  :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إدانة واستنكار  

 ونحن على مشارف الدخول في السنة الخامسة والوطن  يرزح تحت وطأة الحرب والحصار المفروض علينا والذي أدى إلى تدهور الوضع المعيشي والإنساني للمواطن اليمني وأدى إلى تراجع كافة الخدمات التي تقدمها شركة النفط وجميع  المؤسسات والجهات الخدمية المختلفة.

 

وما تكرار العرقلة المقصودة للسفن المحملة بالمواد البترولية والغذائية التي يقوم بها التحالف في عرض البحر وحجزها لفترات طويلة رغم ترخيصها بعد تفتيشها من قبل برنامج التحقق والتفتيش التابع للأمم المتحدة إلا تتويجا لسلسلة الجرائم التي يرتكبها التحالف بحق الشعب اليمني لما يترتب على ذلك من إرتفاع في تكلفة تلك المواد من جراء تراكم غرامات التأخير على تلك السفن المحجوزة ، وما لذلك من أثر سلبي على ارتفاع كافة الأسعار وإنعكاسها على تردي الوضع المعيشي والإنساني في الداخل اليمني لا سيما وجميع موظفي الدولة بدون رواتب منذ قرابة ثلاث سنوات لعدم وفاء البنك المركزي فرع عدن بإلتزاماته .

 

وننوه  بأن استمرار حجز السفن النفطية ينذر بكارثة إنسانية حقيقية وقد تتوقف إمدادات النفط إلى كافة المرافق الحيوية والخدمية من مشافي ومزارع وآبار مياة ومخابز ووسائل نقل السلع والخدمات  وقد تتوقف جميع الهيئات والمنظمات الإغاثية والايوائية . ولهذا فالمواطن اليمني المنهك أصلا لا يقدر على تحمل ذلك .

 

وكون الأمم المتحدة أنشئت من رحم المعاناة بعد الحرب العالمية الثانية لصون الأمن والسلم الدوليين ورفع الظلم والمعاناة عن شعوب العالم وكون الشعب اليمني أحد شعوب العالم مما يوجب على هذه الهيئة الأممية أن تقوم بواجبها التاريخي والإنساني المكفول في شرائع السماء قبل أن تتكفل به الأمم المتحدة .  

لذا نكرر الطلب للأمم المتحدة ونحن على أمل أن تقوم هذه الهيئة الأممية بدورها المنشود والذي يتطلع إليه المواطن اليمني منذ أربع سنوات مضت ولم يجده .!

 

ونؤكد للجميع بأن شركة النفط اليمنية تقدم خدمة حيوية هامة لجميع اليمنيين في جميع الأراضي اليمنية على إمتداها.

 

ونحن في اللجان النقابية لشركة النفط اليمنية ندين ونستنكر ما يقوم به التحالف من تكرار حجز السفن وإغلاق منشآت رأس عيسى وإغلاق مطار صنعاء وإستهداف شركة النفط والجهات والمؤسسات الخدمية .كما ندين الصمت الأممي عن كل الأضرار التي ألحقها التحالف بالمؤسسات والجهات الخدمية العاملة في شتى المجالات الخدمية . 

ونطالب جميع الإتحادات والنقابات العمالية والمهنية بالتضامن التام والتحرك الجاد والمشاركة الفاعلة في كل الفعاليات لمنع تكرار إحتجاز السفن، ونطالب بفتح منشآت رأس عيسى وفتح مطار صنعاء ورفع الحصار بكافة أشكاله . 

كما نطالب جميع الجهات والمنظمات الإنسانية والحقوقية والإعلامية المحلية والاقليمية والدولية أن تتحمل مسئولياتها الإنسانية والتضامن بفاعلية مع هذه المطالب الإنسانية المشروعة  . 

                   هذا والله الموفق؛؛؛؛؛؛ 

عاشت الحركة النقابية حرة أبية وموحدة؛ ؛ 

صادر عن  اللجان النقابية -شركة النفط اليمنية 

   20 مارس 2019م

 

يُشار الى أن اللجان النقابية بشركة النفط كانت قد دعت في وقت سابق جميع النقابات والاتحادات العمالية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للمشاركة الفاعلة في المسيرة الراجلة والوقفية الاحتجاجية امام مكتب الامم المتحدة بالعاصمة صنعاء يوم  الاحد القادم 24 مارس 2019م الساعة التاسعة صباحاً للمطالبة بالآتي :

 _ إطلاق السفن النفطية المحجوزة من قبل التحالف

 _ فتح منشآت رأس عيسى وكافة الموانئ

 _ فك الحصار وفتح مطار صنعاء

 _ تحييد شركة النفط وجميع الجهات الخدمية والحيوية.

          

كما حددت اللجنة المنظمة محطة شركة النفط بشارع الستين نقطة لانطلاق المسيرة الراجلة إلى أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com