المنبر الاعلامي الحر

بالإسم والصورة.. عصابات الإمارات تعتقل أول إمام وخطيب أحد مساجد بيحان

بالإسم والصورة.. عصابات الإمارات تعتقل أول إمام وخطيب أحد مساجد بيحان

 

شبوة- يمني برس- خاص

 

اعتقلت مليشيا مرتزقة الغزو و الاحتلال الإماراتي السعودي صباح اليوم السبت أحد أئمة المساجد بعد أن أحكمت قبضتها العسكرية على مديرية بيحان بمحافظة شبوة على غرار ما تفعله في المناطق الخاضعة لسيطرتها بمدينة عدن المحتلة بحق أئمة وخطباء المساجد.

وقالت مصادر محلية في اتصال هاتفي بـ”يمني برس” أن عصابات ما يسمى النخبة الشبوانية داهمت منزل إمام وخطيب مسجد بيحان “الشيخ عبدالقادر احمد عاتق جبر” واعتقلته من داخل منزله أمام أولاده على خلفية انتقاده للأوضاع الأمنية وتدهورها في المديرية.

 

ورجت المصادر بأن حديث الشيخ أثناء إلقاء الخطبة وتطرقه إلى الفساد الموجود في المناطق المحتلة والمحسوبية في الترقيات و الوظائف, بالإضافة إلى تطرقه ودعوته لرجال الأمن بضرورة إنصاف المظلومين وألا يكونوا سنداً للظالمين الأمر الذي سبب إزعاجا لهم وجعلوا منها ذريعة لاعتقاله عدة ساعات في .

 

ولفت المصدر إلى عدد من شباب المنطقة نفذوا وقفة احتجاجية أمام مبنى ادارة امن بيحان تعبيرا عن استنكارهم لسياسات القمع وتكميم الأفواه الممارسة على كل من ينتقد الوضع في شبوة.

 

هذا واطلق مرتزقة امن بيحان سراح الشيخ عبدالقادر بعد ان هدد المحتجون بالتصعيد و اللجوء لمحاصرة ادارة الأمن في حال استمرار اعتقال الشيخ .

 

يذكر ان سلطات الغزو والاحتلال في شبوة اعتقلت العديد من النشطاء والصحفيين بسبب آرائهم الصريحة واستنكارهم للفساد المتفشي في المحافظة والتي كان اخرها اعتقال الناشط عبدالله العبد في عتق نتيجة انتقاداته لسياسات محافظ شبوة المعين من قبل العدوان اتجاه الملف النفطي بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com