المنبر الاعلامي الحر

قبيل انعقاد جلسة سيئون .. تفاهمات سرية مع القاعدة وبرلمانيين بينهم اصلاحيين يعلنون الانسحاب

قبيل انعقاد جلسة سيئون .. تفاهمات سرية مع القاعدة وبرلمانيين بينهم اصلاحيين يعلنون الانسحاب

يمني برس – سيئون

كشفت مصادر محلية في محافظة حضرموت، عن تفاهمات بين حكومة الفار هادي وتنظيم القاعدة في المحافظة من أجل تهدأة الاوضاع في المحافظة لحين الانتهاء من عقد الجلسة البرلمانية المزمع عقدها في سيئون غدا السبت.

وذكرت المصادر أن التفاهمات التي رعاها النظام السعودي قضت بالحد من تحركات تنظيم القاعدة في مديرية سيئون والمناطق المحيطة بها طيلة الثلاثة الايام القادمة.

ويخشى المرتزقة من تعرضهم للاستهداف بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والكمائن لا سيما من تنظيم القاعدة.

وتوجه حكومة الفار هادي عدة عوائق في تأمين المنطقة ، ليس من القاعدة وحسب بل ايضا من بقية الفصائل التي تحشد المئات من ابناء المحافظة في مظاهرات شعبية كبيرة تجوب شوارع سيئون رفضاً لانعقاد اي جلسة برلمانية ، واعتبرت قيادات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي أن انعقاد البرلمان في سيئون يعد اعتداء سافراً وفرض خيارات سياسية غير مرغوبة لابناء المحافظات الجنوبية.

ووصل إلى مطار سيئون اليوم الجمعة قرابة 80 شخص من اعضاء البرلمان المقيمين خارج اليمن ، والموالين للسعودية بهدف عقد جلسة ، في ظل رفض شعبي وسياسي لهذه الخطوة.

وقد تراجع ما يزيد عن ٢٦عضوا برلمانياً عن المشاركة في الجلسة .

وقالت مصادر ان حسين الاحمر المتواجد في قطر و٢٥ عضوا. برلمانياً منهم احمد الكحلاني رفضو الحضور بصورة مفاجئة وهو ما يهدد بالغاء الجلسة.

ووفقا للمصادر فان حكومة هادي والتحالف لم تستطع منذ فترة طويلة استقطاب أي من النواب المناهضين للتحالف والذين يمثلون الغالبية ويعقدون الجلسات البرلمانية بشكل دوري منذ نهاية العام 2016م في العاصمة صنعاء، كما أن 26 عضوا من برلمانيا من الذين كانت حكومة الفار هادي تعتبرهم ضمناً معها امتنعوا عن الحضور وأبرزهم من الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام من بينهم كما تداول ناشطون:

1- حسين الأحمر
‌‏2- سنان العجي
‌‏3- أحمد الكحلاني
‌‏4- صهيب حمود الصوفي
‌‏5-ناصر باجيل
‌‏6-أحمد الكويتي
‌‏7- علي اللهبي
‌‏8- نبيل باشا
‌‏9- إبراهيم المزلم
‌‏10-أحمد قبوع
‌‏11- عبدالله بدرالدين
‌‏12- احمد محمد صوفان
‌‏13- عبدالواسع هائل
‌‏14- عبده محمد سعيد‏
‏15- محمد محمد منصور
‏16- أحمد الزهيري
‏17-عبده العودي
18-عبدالله حسين البشيري
‌‏19- حسن جيد
‌‏20- يحيى سهيل
‌‏21- محمد الحاشدي
22- عبدالجليل ثابت
23- فؤاد دحابة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com