المنبر الاعلامي الحر

عبد اللهيان: الامريكيون عرّضوا قواتهم للخطر بوضع الحرس الثوري على قائمة الارهاب

7

 

 يمني برس – عربي ودولي

قال مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، ان هدف الرئيس الامريكي دونالد ترامب من وضع الحرس الثوري على قائمة الارهاب هو شن حرب نفسية على الجمهورية الاسلامية، وأن الاميركيين عرّضوا قواتهم للخطر بوضع حرس الثورة الاسلامية في قائمة الارهاب.

 

وإذ أشار عبد اللهيان إلى أن مؤامرة السعودية والامارات وبعض الدول الاوروبية لتضييق الحصار الاميركي على ايران واجهت الفشل، رأى أن السلوك الاميركي سلوك خبيث وادعاء واشنطن بأن الحظر لا يشمل الامور الانسانية كذب.

 

المسؤول الايراني قال ان بعض الدول العربية التي يجب ان تقوم بدور في تحقيق “صفقة القرن” تعارض هذه الصفقة اصلا، معتبرا أن الناتو العربي مجرد نكتة ومزحة، وترامب لن يستطيع تحقيق “صفقة القرن”.

 

وشدد عبد اللهيان على ان المقاومة اليوم لديها صواريخ دقيقة وستطلق على الكيان الصهيوني من مناطق لن تكون في حسبانه اذا شن حربا.

 

من جهة أخرى، قال عبد اللهيان أن لدى ايران اليوم افضل العلاقات مع العراق في تاريخ البلدين، لافتا الى أن الرئيس السوداني المعزول عمر البشير ارتكب خطأ فادحا في قطعه العلاقات مع ايران بسبب الضغوط والوعود السعودية.