المنبر الاعلامي الحر

“أوبزيرفر” البريطانية: ترامب عار على أمريكا

"أوبزيرفر" البريطانية: ترامب عار على أمريكا

“أوبزيرفر” البريطانية: ترامب عار على أمريكا

يمني برس- وكالات

هاجمت صحيفة “أوبزيرفر” البريطانية في افتتاحيتها اليوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفة اياه بالعار.

وخصصت الصحيفة في افتتاحيتها حيزاً لتقرير المحقق الخاص “روبرت مولر” الذي صدرت منه نسخة معدلة يوم الخميس تحت عنوان “ترامب هو عار على أمريكا وخطر على قيم بريطانيا”.

وقالت إن منظور زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا في حزيران (يونيو) يدعو على الضيق. فتحقيق الفساد الذي أجراه مولر ونشر تقريره الشاجب الأسبوع الماضي “قدم لنا عددا من الأدلة التي نعرفها أصلا وتؤكد أن ترامب لا يصلح لرئاسة الولايات المتحدة. وأثبت بأقواله وأعماله خلال العامين البائسين المدمرين من توليه السلطة ودون شك فهو ليس صديقا لبريطانيا”.

وترى أن الاحتفاء بهذا الرجل الذي لا يستحق الاحترام قرار خاطئ، ذلك أن زيارته القادمة ستشمل على منحه أعلى التشريف، من خطاب أمام البرلمان ومأدبة ملكية وركوب في العربة الملكية مع الملكة في ساحة “ذا مول”.

وتحذر الصحيفة أن هذه الجهود العالية من التشريف لن تفعل أي شيء لإحياء “العلاقة الخاصة” التي تمزقت أصلا من خلال سياسات ترامب الرجعية بشأن التغيرات المناخية، الهجرة، العرق، العسكرة، اليمن، السلاح النووي، الحريات المدنية وقضايا أخرى “في اشارة إلى جرائم الولايات المتحدة الامريكية بحق شعوب المنطقة”.. وتابعت الصحفة: وما سيفعله الاحتفاء البريطاني لترامب هو “تعزيز قوة مهرج جريح”.

وتعتقد الصحيفة أن فضيحة تقرير مولر ستزداد تصعيدا ولن تخفت والتظليل على النص الأصلي الذي مارسه المدعي العام ويليام بار لن يستمر.

وتعتقد الصحيفة أن من حق الأمريكيين القبول بحكم رجل كذاب بالفطرة ويتبع نظاما غير قانوني ويحاول فاشلا إعاقة مسار العدالة ويتكلم بقذارة وانتقام.

وبالمقارنة، يجب ألا يسمح للشعب البريطاني أن يتعاون أو يقبل أو يوافق على هذا. وماذا يمكن أن نكسب من هذا؟ صفقة تجارية خيالية لمرحلة ما بعد البريكست؟ وبالتأكيد لا يمكن أن نثق بكلام ترامب.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com