المنبر الاعلامي الحر

ايران: صادراتنا النفطية لن تكون صفرا ومستعدون لمواجهة أي قرار امريكي

ايران: صادراتنا النفطية لن تكون صفرا ومستعدون لمواجهة أي قرار امريكي

ايران: صادراتنا النفطية لن تكون صفرا ومستعدون لمواجهة أي قرار امريكي

يمني برس- وكالات

قفزت أسعار النفط عالمياً اليوم الاثنين، بعد ظهور نوايا أمريكية الإعلان عن إلزام جميع مشتري النفط الإيراني بإنهاء وارداتهم منه، والالتزام بالعقوبات التي تفرضها على طهران.

ونقلت وكالة أنباء ايرانية اليوم الاثنين عن مصدر في وزارة النفط الإيرانية قوله: “إن الولايات المتحدة ستفشل في قطع صادرات بلاده من النفط، إذ أن إيران مستعدة لأي قرار أمريكي لإنهاء الإعفاءات الممنوحة لبعض مشتري الخام الإيراني”.

واشار بقوله ”استمرت الإعفاءات أم لم تستمر، فإن صادرات نفط إيران لن تكون صفرا في أي حال إلا أن تقرر السلطات الإيرانية وقف صادرات النفط… وهذا غير وارد حاليا“.

ونقلت الوكالة عن المسؤول قوله: “نراقب ونحلل كل التصورات والأوضاع الممكنة للنهوض بصادراتنا النفطية، واتخاذ التدابير اللازمة… إيران لا تنتظر قرار أمريكا من عدمه لتصدير نفطها”.. مضيفاً ”لدينا سنوات من الخبرة في تحييد مساعي الأعداء لتوجيه الضربات لبلادنا“.

وأكدت “رويترز” في خبر لها اليوم الأثنين، أن من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة يوم الاثنين أن على مشتري النفط الإيراني وقف الواردات على وجه السرعة أو مواجهة عقوبات، مما أوقد شرارة قفزة ثلاثة بالمئة في أسعار الخام لتصل إلى أعلى مستوياتها هذا العام.

هذا وقد حسمت كثر من الدول العالمية في وقت سابق استمرارها في استيراد النفط الايراني برغم تهديدات الولايات المتحدة الامريكية، مؤكدة بأن قرارات ترامب لا تخدم سوى الولايات المتحدة الامريكية وورقة ضغط تستخدمها الولايات المتحدة لتمرير سياستها الخاطئة في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com