المنبر الاعلامي الحر

في الذكرى العاشرة لإستشهاده .. محامون بلا حدود تنظم ندوة بعنوان ” الشهيد حسين بدرالدين الحوثي مظلومية وانتصار”(صور)

يمني برس _ خاص :

ندوة 1

أقامت منظمة ” محامون بلا حدود ” صباح اليوم ندوة بعنوان ” الشهيد السيد / حسين بدرالدين الحوثي مظلومية و انتصار ” إحياء للذكرى العاشرة لاستشهاده .

الندوة التي نظمتها منظمة محامون بلا حدود كانت تحت شعار ” حرية الفكر السلمي المستنير حق وطني يكفلة الدستور ” .

و في الندوة ناقش عدد من الأكاديميين والسياسيين و المحامين الحقوقيين تطرقوا فيها لـ 5 محاور هامة أبرزت مظلومية الحروب العبثية وعدم شرعيتها و أوضحت مشروعية النشاط الفكري السلمي المستنير للسيد حسين بدرالدين الحوثي .

و في المحور الأول للندوة تحدث المحامي علي أحمد لقمان عن مشروعية النشاط الفكري للشهيد السيد حسين الحوثي و اعتماده على السلمية ونبذ العنف موضحاً قانونية النشاط الفكري والثقافي الذي نهض به و تميزة بشموليتة و سموه عن الإطر الضيقة .

و أشار المحامي علي لقمان إلى أن السيد حسين رحمة الله و منذ اللحظات الإولى لبدء العدوان علية أعلن استعداده الإحتكام للقانون والقضاء بدلاً من الحرب و عبّر عن ذلك صراحة في رسائلة الموجهه الى الرئيس السابق و في حديثة الى لجان الوساطات و حواراته مع وسائل الإعلام آنذاك و هو مازاد من وضوح مظلوميتة وعدوانية الحرب التي شُنت علية وافتقارها لأي غطاء دستوري أو قانوني .

و أضاف المحامي لقمان أن اعتذار السلطة  لأبناء محافظة صعده اعتراف واضح وصريح بعدم مشروعية تلك الحروب ودليل كافي على مشروعية النشاط الفكري الذي تبناه السيد حسين بدر الدين الحوثي رحمة الله .

عبدة بحش

وفي المحور الثاني تطرق الدكتور عبده البحش إلى ” التضليل الإعلامي الرسمي التي ترافقت مع الحروب الظالمة موضحاً بعض النماذج من تلك الأكاذيب والتضليلات التي روجها الإعلام الرسمي و الحزبي بشقية و التي لا أساس لها في الواقع .

و أضاف البحش أن السلطة لم تراعي مبادئ و أخلاقيات مهنة الإعلامفي حملتها التضليلية الإعلامية و التشويهيه ضد السيد حسين الحوثي و مشروعة الثقافي معتبراً أن حروب صعده الست حروباً عبثية شُنت على أبناء صعده بالوكالة تنفيذاً لتوجيهات قوى إقليمية و دولية أجنبية .

نجيب محفوظ

و تحدث العقيد نجيب محفوظ المنصوري الناطق الإعلامي للملتقى العام للقوات المسلحة و الأمن عن المحور العسكري في حروب النظام وعدوانها ضد مشروع السيد حسين الثقافي السلمي .

وفي الندوة تحدث الشيخ / محمد القبلي عضو مؤتمر الحوار عن قضية صعده في مؤتمر الحوار مستعرضاً إرهاصات ما قبل مؤتمر الحوار و العراقيل التي واجهها مكون أنصار الله أثناء وقبل مشاركتهم في الحوار .

القبلي

وقال الشيخ القبلي أن البيان الختامي لمؤتمر الحوار اعتبر أن ما قام به الشهيد حسين الحوثي كان واجباً دينياً و من منطلق تبني قضايا الأمتين العربية والإسلامية معتبراً أن الحرب عليه و مطاردته الى جرف سلمان لقتله جريمة عبر الشعب عن استنكارة ورفضة لها في الحضور المهيب يوم تشييع جثمانه حسب قولة .

و أشار القبلي إلى أن أنصار الله كان لهم دوراً بارزاً في صياغة قرارات عادلة تلبي مطالب الشعب اليمني و تلبي حقوقه و مطالبة المشروعة .

الوشلي

الدكتور حسين الوشلي بدورة تحدث في محور الندوة الخامس عن أهم الأحداث المتعلقة بواقعة استشهاد السيد حسين الحوثي خلال الحرب التي شنتها السلطة عام 2004م .

و أوضح الوشلي عن انعدام أي مسوغ دستوري أو قانوني في شن الحروب على صعده في مواجهه الفكر السلمي للثقلفة القرآنية التي تبناها السيد حسين الحوثي معتبراً أن النظام الظالم شن الحروب دون جريمة أو مخالفة للموروث الفقهي اليمني أو للأعراف اليمنية .

و تحدث الوشلي عن تفاصيل استشهاد السيد حسين موضحاً أساليب الغدر ونقض العهود التي تعاملت السلطة بها خلال مراحل الحروب ما يؤكد حرصها على استهداف المشروع الثقافي الذي نهض به السيد حسين بدرالدين الحوثي .

و في ختام المحور الخامس للندوة أكد الدكتور الوشلي على أهمية الإستفاده من الدروس و العبر من حياه الشهيد حسين بدر الدين الحوثي و التأمل في مواقفة التي سطرها ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com