المنبر الاعلامي الحر

بالصور .. حشود بشرية كبيرة تُشارك في إحياء يوم القدس العالمي بصنعاء .. وعبوة ناسفة تستهدف المشاركين .

يمني برس _ خاص :

DSC09891

إحتشد مئات الآلاف في العاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة بشارع المطار إحياء ليوم القدس العالمي الذي يصادف ذكراه في آخر جمعة من رمضان .

الحشود البشرية الكبيرة ملاءت شارع المطار بصنعاء حيث القى السيد عبدالملك بدالدين الحوثي كلمة مباشرة عبر قناة المسيرة أمام الحشود المشاركة عبر شاشات كبيرة تم توزيعها في خط المطار .

و في المناسبة حضر العديد من مندوبي حركات المقاومة الإسلامية في صنعاء حيث أبدوا ارتياحهم لخروج الشعب اليمني نصرة للقضية الفلسطينية مثمنين جهود كل من يستنهض همم الشعب اليمني من اجل قضيتة المركزية .

المشاركون هتفوا بالعديد من الهتافاتالمناصرة لفلسطين والمناهضة لأمريكا وإسرائيل، كما رفعوا مئات الافتات المناصرة لفلسطين وللقضية الفلسطينية ومؤكدين بأن القضية الفلسطينية قضية تجمع المسلمين جميعاً وأن امريكا وإسرائيل هم اعداء المسلمين ، كما داس المشاركون داعلام الكيان الصهيوني الغاصب كما احرقوا في ميدان التحرير علم امريكا والكيان الصهيوني .

و أثناء خروج المشاركين من شارع المطار انفجرت عبوة ناسفة زعت في أحد السيارات ما أدى إلى احتراق جزء منها وقالت انباء انه لم يُصب أحد من المشاركين جراء انفجار تلك العبوة ..

و يعتبر يوم القدس العالمي يوماً ليس كباقي الأيام لأنه اختص ببلدٍ مُحتل وشعبُ مضطهد ومستلب الحقوق من قبل كيانً غاصب أخذ بالتوسع على حساب أرضٍ عربية وشعب أصيل ، إنه يوم القدس العالمي والذي بات حدثا سنويا يعارض احتلال العدو الإسرائيلي لأي شبرٍ في الأراضي العربية والإسلامية .

و يعتبر يوم القدس العالمي أيضاً يوماً لنصرة المستضعفين في الأرض وإحياؤه إحياءُ للحق ونصرة للمظلوم وإدانة للعدوان والظلم والطغيان والعالم المستكبر وعلى رأسه الكيان الصهيوني والسياسة الأمريكية المعادية لشعوبنا العربية وحقوقها المغتصبة .

في هذا العام وفي ظل استمرار الثورة الشعبية السلمية وفي آخر جمعة من شهر رمضان المبارك تشهد الساحة اليمنية حضوراً لافتاً في إحياء مناسبة يوم القدس العالمي والذي شاركت في إحياءه العديد من شرائح المجتمع اليمني بمختلف توجهاتها باعتبار القدس رمزاً من رموز الأمة الإسلامية التي توحدها , وانسجاماً مع القضية الكبرى وهي تحرير الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

جانب من الحشود البشريةDSC09892DSC09910

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com