المنبر الاعلامي الحر

مناقشة برنامج الاستفادة من مياه الأمطار بمحافظة ريمة

يمني برس / أحمد المحفلي 

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم الخميس 25 أغسطس 2016م بمحافظة ريمة آلية تنفيذ برنامج الاستفادة من مياه الأمطار والسيول في زراعة محاصيل الحبوب والبقوليات في المناطق والمدرجات الزراعية علي مستوي مديريات المحافظة . وفي الاجتماع الذي ترأسه وكيل محافظة ريمة أ/ صالح العياضي وحضره وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد عبدالله الحميري الذي يزور المحافظة حالياً.. تم مناقشة أهداف البرنامج الذي يشكل تعزيز الأمن الغذائي في تأمين احتياجات السكان من المحاصيل الغذائية الأساسية التي تتمثل في الحبوب والبقوليات .

واستعرض الاجتماع دور السلطة المحلية ومكتب الزراعة والجمعيات الزراعية والجهات ذات العلاقة في دعم جهود المزارعين وتشجيعهم في الاهتمام بزراعة أراضيهم بمختلف الحبوب والبقوليات التي ترفد الأسواق المحلية وتزيد من الحفاظ علي منتجاتها طوال العام . وأكد وكيل محافظة ريمة صالح العياضي أهمية تكثيف حملات التوعية والإرشاد الزراعي لخلق وعي مجتمعي بأهمية استغلال موسم الأمطار والسيول في زراعة كافة الأراضي الزراعية بمحاصيل الحبوب وبما يحقق مزيدا من الاهتمام بالقطاع الزراعي لدي المجتمع ويعيد لهم الثقة بزراعة أراضيهم ومدرجاتهم الزراعية .

كما أكد العياضي : أن محافظة ريمة تعتبر من أهم المحافظات التي تشتهر بالزراعة بمختلف المحاصيل ولابد من استغلال أراضيها ومدرجاتها بشكل ايجابي وتحفيز المزارعين وبما يمكنهم من العمل في الزراعة بشكل مستمر . مشيراً إلى أهمية دور قيادة السلطة المحلية بمحافظة ريمة الذي ستكون لها اهتمام  بالغ في العمل علي متابعة وتقييم دور الجهات المعنية في العمل الجماعي الذي يمكن المزارعين من مواصلة الزراعة خلال مواسم الامطار .

من جانبه أوضح وكيل وزارة الزراعة والري د/ محمد الحميري أن الاهتمام بالقطاع الزراعي وإعادة وتأهيل الأراضي والمدرجات الزراعية بمحافظة ريمة من شأنه تأمين متطلبات المجتمع المحلي من الاحتياجات الأساسية والضرورية وللقوت الآدمي خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها بلادنا جراء العدوان السعودي الأمريكي والحصار المفروض علي اليمن .  وقال : أن الاهتمام بالقطاع الزراعي في بلادنا يعمل علي الحفاظ علي الاقتصاد الوطني . مؤكداً : علي أهمية تضافر الجهود الجماعية التي تلبي احتياجات وتطلعات المزارعين علي مستوي المناطق الزراعية بالمحافظة .

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة أ/ عبده علي القعاري وعضو لجنة المتابعة المهندس مطهر زيد وممثلي الجهات المعنية بالمحافظة ..

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com