المنبر الاعلامي الحر

(صور) وقفة احتجاجية لطلاب جامعة صنعاء رفضاَ لنقل الصراع المذهبي للصرح التعليمي

يمني برس – خاص:

DSC07932

تحت شعار لا حزبية لا أحزاب , موقفنا موقف طلاب ، خرج اليوم الثلاثاء 21 مايو 2013م جمع من طلاب كلية الشريعة والقانون للتنديد والشجب لما حدث قبل ايام من تشهير وتكفير طالت عدد من أعضاء هيئة التدريس , آخرهم الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري .

الجموع الطلابية حظرت الوقفة الاحتجاجية أمام بوابة كلية الشريعة القانون بجامعة صنعاء، إلا أنهم فوجؤ بمجاميع طلابية تابعة لحزب الإصلاح توافدت على البوابة رددت شعارات وهتافات استفزازية للطلاب المشاركين في الوقفة ومسيئة للدكتور المرتضى ، الأمر الذي تداركه المحتجون تجنباً للخلاف والتفرقة بين الطلاب وغيروا مكان احتجاجهم إلى أمام رئاسة الجامعة ، حيث تلي بيان الوقفة الاحتجاجية ، ورددوا شعارات تندد بالمذهبية والحزبية داخل الجامعة.

وأكد الطلاب المشاركين في الوقفة على أنهم سيصعدّون في برامجهم السلمية حتى تطهير الجامعة من الحقد والكراهية والإقصاء التي يمارسها حزب الإصلاح.
مصدر مسئول بجامعة صنعاء أكد لـ ” يمني برس ” أن الجامعة لم تشهد مثل هذه الصراعات المذهبية إلى بعد زيارة السفير الأمريكي للجامعة وافتتاحه في مارس الماضي لحجر الأساس بكلية الزراعة لنظام تجميع المياه من على الأسطح لكلية الزراعة حيث أعلن السفير جيرالد فيرستاين عن تقديم الولايات المتحدة مبلغ 275,000 دولار لدعم خزان تجميع المياه.
DSC07926

DSC07927

DSC07928

DSC07929

DSC07930

DSC07931

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com