المنبر الاعلامي الحر

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يقوم باول لقاءاته للتنسيق مع دول بريكس

يمني برس – صنعاء

التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي بحضور وزيرة الدولة رضية عبدالله، اليوم بصنعاء رئيس النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس علي أحمد اسحاق وعدد من اعضاء النادي.

واستمع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية من رئيس وأعضاء النادي لفكرة تأسيس النادي والأنشطة التي قام بها للتعريف بمشروع بريكس وخط الحرير البحري، والفائدة التي يمكن أن تعود على اليمن من هذا المشروع.

حيث اوضح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أن الحديث عن الانضمام إلى اي تكتل أو مشروع اقتصادي ، يتوقف على البدء بتنمية المقومات الاقتصادية الضرورية لتهيئة اليمن للانضمام ، بالإضافة إلى الاهتمام وتطوير الخدمات الملاحية والاستثمار الامثل للموارد البشرية والموارد الطبيعية المتاحة.

وأشار الدكتور مقبولي إلى امتلاك اليمن ارصفة بحرية منافسة إقليمياً ذات اعماق بحرية مناسبة لاستقبال السفن والحاويات الكبيرة ، ومنها ميناء رأس عيسى وجزيرة زقر في البحر الاحمر .. منوهاً بأهمية الشراكة مع القطاع الخاص في جوانب تنمية المقومات الطبيعية والبشرية والبنى التحتية، وأهمية عمل منظمات المجتمع المدني وتكامل ذلك مع توجهات حكومة الانقاذ الوطني بما يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لليمن.

وكان رئيس النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس أوضح أهمية الاسراع في انشاء اللجنة الوطنية للتنسيق مع دول بريكس، من القطاعات الرسمية والوزارات المعنية وعضوية القطاع الخاص والنادي اليمني كممثل لمنظمات المجتمع المدني .. مطالباً حكومة الانقاذ الوطني بالاتجاه نحو تهيئة اليمن للاستفادة من المشاريع والتكتلات الاقتصادية واستعادة السيادة اليمنية على مجمل الطريق البحري ، والاهتمام بالتمكين والشراكة مع مختلف القطاعات والشرائح الاجتماعية ، بما يمكن من أعادة اعمار اليمن والاستفادة من التوجه الدولي لدول بريكس في هذا الجانب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com