المنبر الاعلامي الحر

لأول مرة .. مواجهات عنيفة بين قوات إماراتية وأخرى سودانية في بالمخاء .. لهذه الاسباب

 يمني برس – متابعات 

إندلعت صباح اليوم مواجهات غير متوقعة بين قوات الإحتلال بجناحيه الإماراتي والسوداني في سابقة لم تحدث منذ بدء العدوان على اليمن قبل قرابة ثلاث سنوات.

 

وأكدت مصادر  عسكرية ان المواجهات التي شهدتها مدينة المخاء أسفرت عن مقتل العديد من الجنود الإماراتيين بينهم ثلاثة ضباط، جازما بان القوات السودانية قد تلقت الخسائر الكبرى في هذه المواجهة، إذ سقط ما يربوا على 14 عسكريا سودانيا.

 

وبحسب المصادر فان المواجهات استمرت لساعات بالقرب من المدينة السكنية بالمخاء، ومازال التوتر ينذر بتجددها، ولم يكشف المصدر الأسباب التي تقف خلف هذه الاشتباكات التي اندلعت في صفوف جبهة العدوان الواحدة.

 

وأوضحت المصادر ان الاشتباكات من شدتها لم تفلح معها تدخلات غرف العمليات فكان الحسم في فضها بالغارات التي شنها طيران العدوان الذي يُرجح ان يكون تابعا للسعودية التي تسعى إلى رأب الصدع وتلافي الشرخ في صف جبهة العدوان.

 

المصادر أرجعت اسباب الاشتباكات إلى محاولة خروج القوة السودانية من الطوق الاماراتي الذي يتحكم بقيادة المعارك هناك، وتدخله في التفاصيل الصغيرة للجنود السودانيين ما أعتبره الأخيرون انتقاصا وتقليلا من قدراتهم وحطا من شأنهم، معتبرين الصرفات الاماراتية لم تعد ندية وأخوية بين الزملاء، بل أصبحت بين القائد الذي يقدم الأموال وأجير يقاتل لقاءها.

 

يشار الى ان مدينة المخاء هي المتضرر الأكبر من هذه الاشتباكات، إذ دمرت بوابة المدينة الشهيرة إثر تدخل الطيران الحربي لفض المواجهات كما عانى اهلها من هذه المواجهات التي تعرضت لمنازلهم وممتلكاتهم الخاصة لتصويبات ناجمه عن تلك الاشتباكات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com