المنبر الاعلامي الحر

هام | في لقاء موسع مع الأجهزة الرقابية والقضائية .. الرئيس الصماد يؤكد أن هناك محاولات من الداخل لإسقاط مؤسسات الدولة

يمني برس – صنعاء

ترأس الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اللقاء الموسع للأجهزة الرقابية والقضائية تحت شعار ” أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين ممثلي وزارة المالية ومختصي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة من أجل حماية المال العام والوقاية من الفساد “.

وفي اللقاء أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تطوير العمل وتحسين مستوى الأداء وفق أسس قانونية ومؤسسية في العمل المالي والرقابي .. مشيرا إلى أن اللقاء يأتي بعد سلسلة لقاءات مع القائمين على المؤسستين المالية والرقابية والعمل على توحيد الجهود بين القطاعات المالية .

وأعرب الرئيس الصماد عن شكره وتقديره للقائمين على اللقاء واللجنة الفينة التنسيقية على مدى عامين من العمل المستمر في ظل ظرف عصيب يمر به الشعب اليمني والوطن من عدوان وحصار اقتصادي ومحاولة لإسقاط مؤسسات الدولة من الداخل وإحداث إرباك في إدارة الدولة وهو ما واجهه المخلصين من أبناء الوطني في المؤسسات والمخلصين في الأجهزة الرقابية والمالية وفوتوا الفرص على أعداء الوطن.

وأكد أن هذا اللقاء يجب ألا يكون ظاهرة إعلامية بل وسيلة للترجمة إلى واقع عملي في الميدان والتوقف عن المزايدة بمكافحة الفساد التي أصبحت وسيلة للمزايدة والاستغلال .. لافتا إلى أن وزارة المالية والأجهزة الرقابية هي خط الدفاع الأول عن المالية العامة.

وأوضح الرئيس الصماد أن معظم الاختلالات في المشاريع والأداء المالي تمر عبر المسئولين الماليين في الجهات المختصة وتطوير هذا الجانب هو تطوير لخط الدفاع الأول ثم يأتي دور الأجهزة الرقابية.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أن الحرص على تفعيل الأجهزة الرقابية والقضائية في هذه المرحلة ليس استهدافا لأحد بل انطلاقا من أولوية الحاضر وضرورة مواجهة الضرر الواقع على الشعب الذي يتضور جوعا ويعاني الحرمان وستزداد معاناته لإدراكه بوجود أي نسبة للهدر في المال العام .

حضر اللقاء رئيس حكومة الانقاذ الدكتور عبدالعزبز بن حبتور وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد المتوكل والنائب العام عبد العزيز البغدادي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والوزراء، وعدد من قيادات الدولة ومدراء الدوائر بمكتب رئاسة الجمهورية، ووكلاء وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وكوادرهما.

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com