المنبر الاعلامي الحر

التكتل المدني يطالب بمعاقبة مجرمي الحرب على اليمن

يمني برس | خاص

عبر التكتل المدني للتنمية والحريات في بيان له اليوم الخميس 4 يناير 2018م عن إدانته واستنكاره الشديدين للجريمة التي أرتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الاماراتي الأمريكي في أحد المطاعم بمديرية زبيد في محافظة الحديدة، بقتل وجرح أكثر من 18 مدنياً حيث تعتبر جريمة حرب تستوجب العقاب والمحاكمة الدولية.

كما أكد التكتل المدني في بيانٍ نشر على موقعه الرسمي “أن التحالف السعودي الأمريكي ينتهك قواعد ومواد القانون الإنساني الدولي في عدوانه على اليمن، ويقترف جرائم حرب تستوجب العقاب والمحاكمة الدولية وفق ما نصت عليه قوانين ومواد القانون الإنساني الدولي”.

استنكر التكتل المدني المجازر الوحشية والتي بات تكرارها واستمرارها دليلاً على التعمد والاستهداف المباشر للمدنيين والأحياء السكنية، وذلك بحسب تعبير البيان.

وأشار في بيانه، إلى أن دول تحالف العدوان تقوم بالقصف وتوجيه الضربات الجوية دون أي اعتبار لمبدأ التمييز بين الأعيان المدنية والمدنيين وبين الأهداف العسكرية والمقاتلين.

هذا وطالب التكتل المدني بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، وندد بصمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما يقترف بحق اليمنيين من جرائم.

مناشداً ما تبقى من ذوي الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر إدانو هذه الجرائم والمجازر ومساندة الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب بحق اليمنيين أمام شعوب العالم.

وقال التكتل في بيانه إت تعمد توجيه الهجمات نحو المدنيين الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية بشكل مباشر أو ضد الأعيان المدنية إحدى جرائم الحرب.

صادر عن التكتل المدني للتنمية والحريات، الخميس الموافق 4 يناير 2018م

– منظمة أصوات حرة للإعلام

– منظمة مناصرون للحقوق والحريات

– مؤسسة يمانيات للطفل والمرأة

– المركز الوطني للإعلام الاقتصادي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com