المنبر الاعلامي الحر

بالصور .. تعرف على مميزات ومواصفات طائرة التورنادو الحربية التي أسقطتها الدفاعات الجوية في صعدة

يمني برس – عاجل

اسقطت قوات الجيش واللجان الشعبية عصر اليوم الأحد طائرة حربية مقاتلة تابعة للعدوان السعودي السعودي الأمريكي في محافظة صعدة

وأوضح مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية، استهدفت طائرة حربية مقاتلة تابعة للعدوان، بصاروخ مناسب، ما أدى إلى تدميرها وسقوطها.

وأفاد المصدر بأن الطائرة التي تم إسقاطها من نوع التورنادو (Tornado) طائرة مقاتلة متعددة المهام تستعمل كمطاردة وقاذفة وهي من إنتاج أوروبي مشترك. تتكون الطائرة من محركين نفاثين. صممت أساسا كطائرة هجومية متعددة المهام قادرة على الهجوم ليلا ونهارا وفي جميع الأحوال الجوية وعلى ارتفاع منخفض وبسرعات تفوق سرعة الصوت وحمولة كبيرة جدا.

متواجدة في القوات الجوية الملكية البريطانية والقوات الجوية الأيطالية والقوات الجوية الألمانية كدول صانعة لهذه الطائرة وقد اشترت القوات الجوية الملكية السعودية عدد 72 من طائرات الترنيدو IDS وعدد 48 من طائرات الترنيدو ADV.

سرعة طائرة التورنيدو ذات المحركين 990 ميل في الساعة، والمدى القتالي 863 ميلا وحمولتها تزيد عن 18,000 حسب المهمة الموكلة لها.الطائرة مزودة بصواريخ مضادة للرادار وقنابل paveway المسيرة باشعة ليزر وصواريخ sea eagle المضادة للسفن إضافة إلى صواريخ جو-جو.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com