المنبر الاعلامي الحر

محمد علي الحوثي يبعث رسالة غامضة لولي العهد السعودي بشأن العملة اليمنية ومراقبون أعتبروها سخرية من الأخير

يمني برس – خاص 

 

نشر ئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي رسالة غامضة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بشأن تحويل الأخير وديعة نقدية للبنك المركزي بعد الارتفاع الجنوني لأسعار صرف العملات الأجنبية خلال اليومين الماضيين.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه في “تويتر”، :” أمانه مع تحويل الوديعة، قولوا  لأبن سعود يعرج على سجن الحائر لدفع ميونية فواتير كهرباء أبناء عمه واخوته قدها من لوازيمة”.

مراقبون اعتبروا هذه الرسالة، سخرية من محمد علي الحوثي على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي وجد نفسه مجبراً على وضع وديعة نقدية، لمعالجة الأزمة الأقتصادية وإنقاذ الريال اليمني من الانهيار بسبب الحصار والاجراءات التي اتخذها العدوان بعد نقل مهام البنك المركزي بصنعاء إلى فرعه بمحافظة عدن.

وإشار المراقبون إلى أن اجراءات نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء وغيرها من الاجراءات الاقتصادية التي فرضتها قوى العدوان، أنعكست أضرارها على الحياة المعيشية ليمنيين في مختلف المحافظات بما فيها الخاضعة تحت سيطرة “الاحتلال” الإماراتي والسعودي، الأمر الذي دفع حكومة الفار هادي إلى إطلاق تحذيرات عبر وسائل الإعلام، من الضغوط الشعبية والدولية، إذا ما استمر تدهور  الريال اليمني. 

وكانت أسعار صرف العملات الأجنبية ارتفعت بشكل جنوني خلال اليومين الماضيين في محلات الصرفاة بالعاصمة صنعاء ومحافظة عدن، حيث وصل الدولار الأمريكي لأول مره إلى ما يزيد عن 510 ريال ماقبل الدولار الواحد.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com