المنبر الاعلامي الحر

رئيس هيئة الأركان : التدريب والتأهيل والاعداد المعنوي من الركائز الاساسية لبناء المقاتل اليمني .

يمني برس :

أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، ان التدريب والتأهيل والاعداد المعنوي من الركائز الاساسية لبناء المقاتل اليمني .

 

واشار اللواء الغماري خلال ترأسه اجتماع اليوم ضم رئيس هيئة التدريب اللواء أحمد جابر الصيفي ومدراء المنشآت التعليمية العسكرية والمراكز التدريبية بوزارة الدفاع، إلى ضرورة صقل قدرات ومهارات المقاتلين بما يمكنهم من تأدية مهامهم الوطنية وواجباتهم على قدر عالي من الجهوزية والإحتراف لمواجهة قوى العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي وعملائه ومرتزقته والذود عن حياض ومقدرات الوطن والحفاظ على أمنه ووحدته واستقراره.

 

وأشاد بالجهود الوطنية للكوادر التدريبية في إعداد وبناء المقاتلين وتأهيلهم بدنياً ومعنوياً وبما يتواكب مع طبيعة الأعمال القتالية التي يخوضها ابطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة في مواجهة الغزاة والمعتدين .

 

ونوه اللواء الغماري بالملاحم البطولية والمواقف الوطنية التي يسطرها المقاتلين في جبهات الدفاع عن الوطن ، واستخدامهم لمختلف الأعمال القتالية النوعية المواكبة لطبيعة المعركة التي وقف خبراء العلم العسكري ومحلليه الاستراتيجيين عاجزون أمام انتصاراتهم وتضحياتهم الباسلة.

 

ووجه هيئة التدريب والتأهيل ومدراء المنشآت التعليمية والمراكز التدريبية بتوحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية والمناهج النظرية في مجال التدريب القتالي الأساسي التخصصي مع نظيره الميداني العملي وبما يلبي احتياجات ميادين القتال .

 

ودعا إلى تكثيف الدورات التدريبية الثقافية وتحديث وتطوير القائم منها مع الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية في المؤسسة العسكرية والأخذ بإيجابيات العمليات القتالية خلال معركة الصمود والنفس الطويل مع العدو وتلاشي السلبيات التي رافقتها خلال فترة العدوان.

 

من جانبه أوضح رئيس هيئة التدريب أن الدورة التدريبية التي عُقدت لمدراء المنشآت التعليمية والتدريبية تحت مسمى (الوفاء للشهداء) قد أعطت ثمارها من خلال ما تلقاه المشاركين من محاضرات علمية وثقافية وتدريبية حملت العديد من المفاهيم والأنشطة النظرية والتطبيقية حول عظمة الجهاد وتحمل روح المسؤولية وأساليب القيادة العسكرية في إدارة المعارك والعمليات القتالية.

 

وثمن اللواء الصيفي دعم قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لإنجاح عملية عقد الدورات النوعية وما طرح خلالها من مواضيع دينية جهادية وعسكرية ومارافقها من إنسجام كبير بين المتلقّين والمدربين والخروج بفوائد علمية وعملية ستعزز قدرات ومهارات المقاتلين في الميدان..

 

وفي ختام الاجتماع كرّم رئيس هيئة التدريب الإخوة مدراء المنشآت التعليمية والمراكز التدريبية بالشهادات التقديرية والهدايا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com