المنبر الاعلامي الحر

هااام : محافظة ريمة توجه نداء استغاثة عاجل لرفد المراكز الصحية بالأدوية والمشتقات لإنقاذ حياة مئات المرضى

يمني برس | خاص

وجه محافظ ريمة أ/ حسن عبد الله العمري نداء استغاثة عاجل لكافة المنظمات الدولية والإنسانية بالاستجابة لدعوات المحافظة لدعم قطاع الصحة بالادوية والمستلزمات الطبية التي تمكن من مواجهة الاوبئة وكذا تشغيل كافة المرافق الصحية المنتشرة في القرى والعزل بعموم مديريات المحافظة و دعم المستشفيات والمراكز الصحية بالمشتقات النفطية بما يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين .

جاء ذلك في اجتماع موسع عقد يوم الاثنين بعاصمة المحافظة برئاسة المحافظ أ/ حسن العمري لمناقشة الوضع الصحي بالمحافظة وآلية التعاون والتنسيق بين مكتب الصحة والمنظمات الداعمة والمانحة في المجال الصحي .

حيث تطرق الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون المالية / محمد الوسد إلى الوضع الصحي جراء ظهور الاوبئة  والإجراءات المتخذة لمكافحتها والوقاية منها .

وفي الاجتماع أكد المحافظ العمري اهمية اطلاع  قيادة المحافظة بكافة المشاريع والبرامج الصحية و الخدمية والإنسانية المنفذه  بما يمكنها من توجيه تلك المشاريع لمنفعة المواطنين وضرورة وضع خطة عمل مستقبلية للمنظمات بهدف المساهمة في تذليل أي صعوبات تواجه أعمالها وأنشطتها بما يكفل  تطوير العمل الإنساني وتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والمنظمات

مشيداً بجهود المنظمات في تقديم الإغاثة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار والتغلب على التحديات خلال المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد.

بدوره استعرض مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور صادق المسوري   تقرير عن الوضع الصحي بالمحافظة والدور الذي يجب ان تقوم به المنظمات الدولية العاملة في المحافظة للحد من انتشار الكثير من الامراض والاوبئة مطالبا قيادة المحافظة بالتعاون في تسهيل وتذليل الصعاب أمام فرق العيادات الميدانية المتنقلة بما يمكنها من القيام بمهامها وعملها على أكمل وجه

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com