المنبر الاعلامي الحر

هام | صنعاء تستعد لاستقبال فريق التحقيق الدولي الخاص بحقوق الانسان

يمني برس – اخبار محلية

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم بصنعاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور كرس لمناقشة عدد من المواضع المدرجة في جدول أعماله وفي المقدمة ما يتعلق بالأوضاع في الجبهات والنشاط العام للحكومة.

وفي الاجتماع اطلع مجلس على تقرير وزير الخارجية عن المستجدات السياسية على المستوى الخارجي، وبوجه خاص ما يتصل بالترتيبات حول احتمال عقد لقاء مشاورات في العاصمة العمانية مسقط خلال مارس القادم وذلك بعد قبول مجلس الأمن الدولي المرشح الجديد لمنصب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، علاوة على ما يتعلق بالتحضيرات الجارية لاستقبال فريق التحقيق الدولي الخاص بحقوق الإنسان المتوقع زيارته لليمن خلال الفترة القليلة القادمة

وجدد المجلس التأكيد على أن المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني كانا ولا زالا مع السلام العادل والمشرف الذي يحفظ للوطن وحدته وسيادته واستقراره وبما ينسجم مع التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب اليمني على مدى ثلاث سنوات .

ورحب المجلس بفريق التحقيق الدولي في زيارته المقبلة .. معتبرا هذه الزيارة خطوة متقدمة وفرصة مواتيه لاطلاع العالم على الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب والمجازر التي لا تعد ولا تحصى المرتكبة من قبل تحالف العدوان بحق الإنسان اليمني .

ووجه مجلس الوزراء وزارة الخارجية وكافة الجهات ذات الصِّلة الإعداد والتحضير الجيدين لاستقبال الفريق الدولي .عاجل : أنصارالله يعلنون استعادة السيطرة على قرية لوزم وجبل الشجرة الاستراتيجي شرقي تعز

استعادة قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم الأربعاء السيطرة الكاملة على مناطق وجبال ومواقع عسكرية استراتيجية خلال عمليات عسكرية متفرقة بمحافظة تعز.

وأوضحت عسكرية أن وحدات من أبطال الجيش واللجان الشعبية، نفذت عملية عسكرية واسعة على مواقع وتحصينات لمرتزقة العدوان، تمكنت خلالها من استعادة السيطرة الكاملة على قرية لوزم شرقي مدينة تعز، وقتل وجرح العشرات من المرتزقة.

وأفادت المصادر بأن وحدات اخرى من قوات الجيش واللجان استعادة السيطرة الكاملة على جبل الشجرة الاستراتيجي وعدد من المواقع المجاور له في منطقة الأقروض، بعد تطهيرها من المرتزقة وقتل وجرح أعداد كبيرة منهم

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com