المنبر الاعلامي الحر

روسيا وإيران تحذران الولايات المتحدة من اللعب بالنار في سوريا

يمني برس | وكالات

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من محاولات تقسيم سوريا، داعيا الولايات المتحدة لعدم اللعب بالنار على الساحة السورية.

وقال لافروف خلال جلسة لمنتدى “فالداي” الدولي للحوار المنعقد في موسكو اليوم: “أدعو زملاءنا الأمريكيين مرة أخرى لتجنب اللعب بالنار، وتحديد خطواتهم ليس انطلاقا من احتياجات الحالة السياسية العابرة، بل انطلاقا من مصالح الشعب السوري وشعوب المنطقة، بمن فيها الأكراد”.

وأعرب لافروف عن قلق موسكو إزاء محاولات تقسيم سوريا، وأضاف: “مثل هذه المخاوف سببها المخططات التي بدأت الولايات المتحدة بترجمتها على أرض الواقع، وخاصة شرق الفرات، في الأراضي الممتدة بين النهر وحدود سوريا مع العراق وتركيا

من جانبه اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد ظريف، أن الولايات المتحدة تتصرف كالمهوس في سوريا التي تشهد موجة جديدة من التدخل ستكون لها عواقب مزمنة .

وقال ظريف خلال مؤتمر نادي فالداي الدولي المنعقد في موسكو : نرى موجة جديدة من الاحتلال والتدخل الأجنبي وخاصة من الولايات المتحدة  متهما محاولة الاستيلاء على أراضي سورية جديدة .

وأضاف أن “سوريا لا تزال تحتاج إلى حل سياسي مشيرا إلى سعي طهران وموسكو خلال السنوات الأربع الأخيرة لتحقيق الحل السياسي في سوريا .

وأكد أنه يمكن تفهم قلق تركيا تجاه تصرفات الولايات المتحدة في سوريا ويجب الاهتمام بالمخاوف التركية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com