المنبر الاعلامي الحر

لبنان : استشهاد وزير المالية السابق و6 آخرين في انفجار وسط بيروت

يمني برس – خاص :

وزير المالية اللبناني محمد شطح

استشهد وزير المالية اللبنانية السابق محمد شطح بالاضافة الى 6 آخرون إثر انفجار سيارة ملغومة بكمية من المتفجرات وقع وسط بيروت صباح الأمس الجمعة. كما جرح  قرابة ثمانين شخصا وتضرر أكثر من عشرة مبان من شدة الانفجار، وأكد مصدر أمني لبناني أن أكثر المباني تضررا هو مبنى ستاركو ومكاتب الهيئة العليا للإغاثة.

من جهته أكد مدعي عام التمييز اللبناني بعد تفقده مكان الانفجار أن “العبوة تزن بين 50 و60 كلغ، وقال انه تم تكليف الشرطة العسكرية وفرع المعلومات إجراء التحقيقات الأولية والأدلة الجنائية لرفع الأدلة عن مسرح الجريمة”.

وحول النتائج الأولية للتحقيق كشفت صحيفة السفير اللبنانية أن السيارة التي استخدمت في انفجار مبنى ستاركو ببيروت سُرقت وأُدخلت الى منطقة عين الحلوة..

وقالت مصادر أمنية لبنانية انه خلال التحقيقات الجارية تبين أن سيارة “هوندا سي. آر. في” كانت قد سرقت من منطقة ساحل الشوف وقد ضبطها الجيش اللبناني في وقت سابق  وقالت الصحيفة ان السيارة أدخلت منذ فترة الى مخيم عين الحلوة وأعطيت لشخص يحمل اسما حركيا ويدعى “طلال الأردني”..

وأشارت المصادر الى وجود موقوف حاليا في سجن روميه المركزي في قضية السيارتين ويدعى مرشد عبد الرحمن(من غير التابعية اللبنانية) ويتم إخضاعه للتحقيق حاليا من قبل الأجهزة المعنية وقد اعترف أمام المحققين أن سارقي السيارة المفخخة قد أدخلاها فعلا إلى مخيم عين الحلوة وأنهما ينتميان إلى ما تسمى بحركة  “فتح الاسلام”.

من جانبه اعتبر حزب الله اللبناني أن الجريمة البشعة تأتي في إطار سلسلة الجرائم التي تهدف إلى تخريب لبنان وفي بيان صدر عنه مساء عقب الجريمة دعا حزب الله اللبنانيين إلى اعتماد العقلانية والحكمة في مواجهة الأخطار التي تحدق ببلدهم، كما دعا الأجهزة الأمنية والقضائية إلى استنفار أقصى الجهود والطاقات لوضع اليد على الجريمة وكشف الفاعلين وتقديمهم للعدالة.

كما رفضت الجمهورية العربية السورية  أمس الجمعة الاتهامات التي وصفت بــ”الجزافية والعشوائية” التي وجهتها قوى 14 اذار اللبنانية لها باغتيال الوزير السابق محمد شطح معتبرة أن إطلاقها تغطية لضلوع هذه القوى في دعم الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي قوله “ان هذه الاتهامات الجزافية والعشوائية تأتي على خلفية أحقاد سياسية” وهي “محاولات بائسة ويائسة لدفع تهمة ثابتة وراسخة” تتعلق ب”دعم وتمويل الإرهاب في لبنان والمنطقة..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com