المنبر الاعلامي الحر

التكتل المدني : يدين جرائم التحالف بحق أبناء محافظة صعدة

يمني برس | خاص

أدان التكتل المدني للتنمية والحريات بشدة جرائم تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين في محافظة صعدة، .

حيث اعتبر التكتل في بيان صدر عنه اليوم الاثنين 22 يناير الجريمة التي أرتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الاماراتي الأمريكي لـ منزل مدنيين في منطقة المصاعية  بمديرية سحار في محافظة صعدة، وقتل وجرح على إثرها أكثر من 12 مدني، جلهم من الأطفال.

واستنكر التكتل المجازر الوحشية والتي بات تكرارها واستمرارها دليلاً على التعمد والاستهداف المباشر للمدنيين والأحياء السكنية”.

كما أكد “أن التحالف السعودي الأمريكي ينتهك قواعد ومواد القانون الإنساني الدولي في عدوانه على اليمن، ويقترف جرائم حرب تستوجب العقاب والمحاكمة الدولية وفق ما نصت عليه قوانين ومواد القانون الإنساني الدولي” وذلك بحسب تعبير البيان.

وأشار إلى أن دول تحالف العدوان تقوم بالقصف وتوجيه الضربات الجوية دون أي اعتبار لمبدأ التمييز بين الأعيان المدنية والمدنيين وبين الأهداف العسكرية والمقاتلين.

هذا وطالب التكتل المدني بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، وندد بصمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما يقترف بحق اليمنيين من جرائم.

مناشداً ما تبقى من ذوي الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، داعياً إياهم الوقوف على هذه الجرائم والمجازر وإدانتها، ومساندة الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب بحق اليمنيين أمام شعوب العالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com