المنبر الاعلامي الحر

جريمة تفجير السبعين : المحكمة تقضي بحبس 5 مدانين وتتهم قيادات عسكرية وأمنية بالمساهمة في تنفيذ الجريمة..

يمني برس – خاص :

جريمة السبعين

اصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في جلستها التي عقدت اليوم برئاسة القاضي هلال محفل رئيس المحكمة حكماً قضى بالحبس لــ 5 عناصر من افراد ما يسمى بتنظيم القاعدة ادينوا بالضلوع في إرتكاب جريمة التفجير بميدان العروض ” السبعين ” بأمانة العاصمة .. التي راح ضحيتها 86 جندياً واصيب أكثر من مائة وسبعين ضابطاً وجندياً ..
وترواحت مدة الحبس ما بين عامين الى عشرة أعوام تبدأ من تاريخ القبض عليهم . لكل من
مياد محمود عقلان ، عشر سنوت ،
ماجد حزام ناجي القليسي ، عشر سنوات
هشام صادق احمد الفقيه الشرعبي ، سبع سنوات ،
عبدالجليل على جميل المطري ، ثلاث سنوات ،
بلال ردمان حسن العبسي ، سنتين ..

وأكتفى الحكم بمدة الحبس التي قضاها كل من عبدالرحمن احمد اسماعيل محرم الشرعبي ، وسمير خالد على حمود الصاحب، وجهاد عبده يحيى السقال ، بحيث يتم وضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة سنة كاملة من تاريخ الافراج عليهم،
كما برأت المحكمة ثلاثة متهمين اخرين ..
بالاضافة الى مصادرة كافة المضبوطات المتعلقة بالقضية.

كما أقر الحكم الصادر ثبوت تورط مسؤولية كل من قوات الحرس الخاص وقوات الامن الخاصة عن حماية قوات العرض في ميدان السبعين بوجود أدلة تؤكد ثبوت تركهم لواجب الحماية المكلفين بهابحسب تعليل حثيات الحكم ، انه نتج عنه تسهيل تنفيذ الجريمة . وعلى هذه الحيثيات قضى الحكم بإحالة اللواء عبدالملك الطيب والعميد يحيى محمد عبدالله صالح والعقيد عبد ربه معياد للتحقيق وذلك للمثول امام القانون بتهمة المساهمة في تنفيذ الجريمة ولتركهم واجب الحماية لقوات العرض بصفتهم الوظيفية والشخصية وتأجيل الفصل في الدعاوي الخاصة ، واعتبار حيثيات الحكم جزء من المنطوق.

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة وجهت للمدانين تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة ومنظمة تابعة لما يسمى تنظيم القاعدة للقيام بأعمال إجرامية تستهدف مهاجمة القوات المسلحة والأمن والمنشآت والمقرات العسكرية والأمنية واغتيال ضباط وأفراد الجيش والأمن والأجانب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com