المنبر الاعلامي الحر

العلامة الكبير حمود بن عباس المؤيد في ذمة الله .. إقرأ جزء من سيرته العطرة

يمني برس | متابعات 

انتقل فجر اليوم الاثنين 2 من رجب 1439هـ، بالعاصمة صنعاء العلامة الحجة المجاهد السيد حمود بن عباس المؤيد رضوان الله عليه إلى جوار ربه عن عمر يناهز 103 أعوام بعد حياة حافلة بالعطاء وتدريس العلوم والإرشاد والإفتاء وتخرج على يديه عشرات العلماء والباحثين والمجتهدين .

ولد العلامة السيد المؤيد في 1336هـ في قرية العتمة ناحية غربان من بلاد ظليمة حاشد ونشأ في حجر والده ثم أنتقل إلى صنعاء وتلقى العلم في الجامع الكبير .

وعند بلوغه التاسعة من عمره أرسله والده إلى عالم ظليمه محمد أبو راوية فقرأ على يديه القرآن وملحة الأعراب ومتن بن الحاجب ثم رجع إلى صنعاء وأكمل قراءة القرآن في الجامع الكبير، ثم دخل المدرسة العلمية بصنعاء والتحق بالشعبة الثانية في عام 1350هـ.

درس العلامة حمود المؤيد حتى برع في فنون العلم وتولى الإرشاد ورئاسة هيئة الأمر بالمعروف بلواء إب وكلف بالإفتاء وتولى إمامة جامع النهرين والشوكاني وبه عكف على التدريس والوعظ والإرشاد والعبادة وله دور في دعم طلبة العلم الشريف وعمارة المساجد وعلى يده تجري الصدقات لضعاف الناس .

السيد العلامة الحجة حمود بن عباس المؤيد لزم التدريس والوعظ والإرشاد والخطابة والتحقيق في العلوم منذ سنة 1352ه‍ تقريباً .

تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهلة وذويه ومحبيه وكافة أبناء المجتمع اليمني الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون …

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com