المنبر الاعلامي الحر

تقارير دولية : الحرب والحصار يدفعان بـ 18 مليون يمني نحو الجوع وآلاف الأسر تعيش على أقل من نصف كيس قمح بالشهر

يمني برس | تقرير  

وصفت منظمة أوكسفام الدولية البريطانية  معاناة اليمنيين بعد ثلاث سنوات من الحرب التي تشنها السعودية وتحالفها العسكري على اليمن بأن الشعب اليمني يكابد للبقاء معتمدا على مياه غير نظيفة وكسرات من الخبز.

وقالت المنظمة في تقريرها إن عائلات في المناطق النائية من محافظة عمران (شمال غرب) لا يستطيعون شراء أكثر من نصف كيس من القمح شهريا، وإنهم يسيرون ثلاثة كيلومترات مرتين أو ثلاثا يوميا لجلب ماء غير نظيف من الآبار.

وأكد تقرير المنظمة أن سعر الأرز ازداد خلال الحرب بنسبة 131%، والفول بنسبة 92%، والزيت النباتي بنسبة 86%، والدقيق بنسبة 54%، بينما ارتفع عدد الذين يعانون من الجوع بنسبة 68% ليصل إلى 18 مليون شخص.

مشيرة إلى أن عدد النازحين بلغ ثلاثة ملايين شخص، بينما قُتل أكثر من 5500 مدني ومات أكثر من ألفين جراء وباء الكوليرا الذي جعل من اليمن أكبر موقع لتفشي هذا الوباء في التاريخ، حيث يشتبه في إصابة أكثر من مليون شخص به.

وقالت كوليت فيرون نائبة مدير أوكسفام للشؤون الإنسانية “إن ثلاث سنوات من الحرب أكثر من كافية.. لقد تم إسقاط ما يكفي من القنابل وأطلقت العديد من القذائف، وعانى الكثيرون من الجوع، كما فُقدت الكثير من الأرواح .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com