المنبر الاعلامي الحر

عدن .. ثورة شعبية ضد الإمارات وهذه شرارتها الأولى ( شاهد الصور)

 يمني برس – الجنوب اليوم

 تكشف الدور الإماراتي في الجنوب عموماً وفي عدن خصوصاً ، فممارسات أبو ظبي خلال اكثر من عامين في عدن وبعض محافظات الجنوب كشفت عن دور خطير تقوم به الإمارات ضد الجنوب وقضيته العادلة .

اليوم تغير موقف المجتمع الجنوبي من الوجود الإماراتي ، فالإمارات التي قدمت إلى عدن بذريعة أعادة الشرعية انقلبت على الشرعية ، ومولت ودربت جماعات مسلحة البعض منها متطرفة .

على مدى اكثر من عامين من الوجود العسكري الإماراتي في عدن ، قامت بانهاء المقاومة الجنوبية الوطنية ، وأصطنعت مليشات موالية لها بأتت تقمع وتقتل أبناء الجنوب بتوجيهات إماراتية .

فالإمارات التي ادعت مناصرتها لقضية الجنوب ، عملت على مدى أكثر من عامين على تفريغ القضية الجنوبية من دورها ، وعملت على الزج بالآلاف من الجنوبيين للقتال في جبهات الشمال بهدف صناعة قضية شمالية تقبل في مستقبل الايام الحديث عنها واسقاطها مقابل اسقاط قضية الشعب الجنوبي العادلة .

تحولت الإمارات في عدن من صديق ومنقذ إلى محتل ومستعمر تعتقل الأبريا وتنشى السجون السرية وتقف وراء اعمال الإنفلات الأمني ، ولها يد خفية في أغتيال العشرات من خطباء وشباب عدن ، فحولت عدن إلى سجن مفتوح تمارس فيها الإختطاف والإعتقال والسطو والنهب والقتل ، وتعتقل الابرياء والمدنيين وتزج بهم في سجون سرية .

تلك الممارسات المتوحشة تزامنت مع تدهور الخدمات العامة في المدينة كالمياة والكهرباء والصرف الصحي والنقل والأمن ، وتجاهلت الإمارات معاناة السكان ، وعملت على تغذية تلك المعاناة، وفي الإتجاه المقابل قامت بتدمير ممننهج لحركة الملاحة الدولية في ميناء عدن ، وسيطرت على مطار عدن وخنقت حركة الملاحة الجوية .

كما عمدت إلى تفكيك القوى الوطنية ، وتقوم بأستثمار الخلافات والصراعات القبلية والجهوية والمناطقية ، أملاً في إطالة أمد إستعمارها في الجنوب

الكثير من الممارسات التي تقوم بها الإمارات كانت غير متوقعه لدى الشارع الجنوبي ، ولذلك تبدلت مواقف الجنوبيين وبات موقفهم اليوم رافضة للوجود الإماراتي ، ومقاومة لتواجدهم العسكري ، ولذلك بأتت جدرات مدينة عدن ترفض الوجود الإماراتي وتطالب بأسقاط الحكم العسكري الإماراتي في عدن ، وكما يتضح أن شعارات الرفض الشعبي للإمارات في عدن ينذر بثورة جنوبية عارمة ستطيح بالوجود الإماراتي العسكري من عدن والجنوب بشكل عام .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com