المنبر الاعلامي الحر

مقارنة من الواقع بين صنعاء والمحافظات الجنوبية .. بقلم / محمد الخامري

يمني برس | كتابات 

نزلاء الفنادق الذين يسمون أنفسهم الشرعية هلّلوا للعدوان على اليمن في مثل هذا اليوم قبل 3 سنوات، وأخرجوا قواعدهم للترحيب ورفع صور زعماء دول العدوان والهتاف شكراً سلمان..!!

اليوم بعد ثلاث سنوات لم يستطع العدوانُ القضاءَ على الحوثي، بل إن التطورَ الوحيدَ هو أن السعوديّة كانت مهاجِمةً قبل ثلاث سنوات واليوم أَصْبَحت مدافعةً بعد أن أجلت مواطنيها في الحد الجنوبي عن مناطقهم وبيوتهم، وأَكْثَـر من 300 مدرسة هناك أَصْبَحت مغلقةً..!!

الشرعية ندّدت كثيراً بأن الحوثيين رفعوا قيمةَ الدبة البترول إلى سبعة آلاف ريال، واليوم وصلت الدبة البترول في عاصمتهم المحررة عدن إلى 10 آلاف ريال..!!

الشرعية ندّدت بأن الحوثيين يتلاعبون بالسيولة النقدية ورفعوا قيمة الدولار إلى 480 ريالاً، واليوم الدولار في عدن العاصمة المحررة يساوي 500 ريال ولم يستطع تحالُفُ أغنى دول العالم تحقيق أي تقدم ملموس لكبح جماحه..!!

الشرعية بعثت رسائل وأزعجت العالم أن الحوثيين يقتلون ويعتقلون الناس ولا يستطيعون تثبيتَ الأمن في صنعاء، واليوم أَصْبَحت صنعاء قِبلة النازحين من العاصمة المحررة عدن وكافة المحافظات “المحرحرة” طلباً للأمن والأمان..!!

الشرعية تباكت كثيراً على الوضع البائس لمستشفيات العاصمة صنعاء بفعل الحوثيين ونهبهم لها، واليوم صنعاء قبلة المرضى من العاصمة المحررة ومحافظات حضرموت وشبوه وأبين وغيرها للعلاج وإجراء العمليات المعقدة..!!

الشرعية أزعجت العالم بأن الحوثيين يرفضون التعايش مع الآخر وأنهم من آكلات لحوم البشر ولا يمكن العيش بجوارهم، واليوم أثبتت صنعاء أنها لا زالت على عهدها في التعايش والقبول بالآخر وتستقبل اليمنيين من كُلّ أنحاء اليمن دون سؤالهم عن هُوياتهم، بينما تقوم السلطات الأمنية التابعة للشرعية بإعادَة الشماليين من نقاط عسكرية ممتدة من قعطبة إلى عدن لا لشيء إلا؛ لأنّهم يمنيون شماليون، بل إن الميليشيات المسيطرة على العاصمة “المحرحرة” طردت الحكومة من عاصمتها وقبل ذلك رفضت السماح لرئيسها بالهبوط في مطارها.. ونعم التحرير..!!

الشرعية تتباكى في وسائلها الإعلامية وصفحات لجانها الإليكترونية عن مؤسّسات الدولة في صنعاء، وأن الحوثيين نهبوها وأغلقوها، واليوم أثبتت الأيّامُ أن مؤسّسات الدولة في صنعاء لا زالت تعمَلُ بكامل طاقتها الممكنة أفضل من مؤسّسات الدولة في عدن التي لم تستطع القيامَ بعملها بشكل طبيعي كمصلحة الجوازات والبنك المركزي وغيرهم..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com