المنبر الاعلامي الحر

حراك رئاسي في صنعاء والدفاع تكشف عن مفاجئات قادمة

يمني برس – صنعاء

عقد الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، عدة لقاءات هامة مع وزراء الدفاع والاشغال والمالية، فضلا عن لقاءاته مع عدد من المنظمات السياسية.

حيث التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي الذي اطلع الرئيس الصماد على وضع جبهات القتال وجاهزية الجيش واللجان الشعبية للتصدي للتصعيد الأخير من قوى العدوان .

كما أطلعه على نتائج الزيارات الميدانية التي تقوم بها قيادة وزارة الدفاع إلى المناطق العسكرية وخصوصاً الزيارة الأخيرة إلى جبهة الساحل بالمنطقة العسكرية الخامسة واللقاءات بأغلب القطاعات الجوية والبحرية والدفاع الساحلي .

وتطرق وزير الدفاع إلى الاستعدادات والجاهزية للمقاتلين والتي سيفاجئون بها العدو وستكون رادعة وستغير معادلة واستراتيجية المعركة وكذا العمل على تجهيز مشروع مدينة طبية عسكرية متكاملة.

وفي اللقاء أشار الرئيس الصماد إلى أهمية الاستعداد وتضافر الجهود لرفد الجبهات وأن أولوية المرحلة الاهتمام بالجبهات لصد تصعيد العدوان.

بعد ذلك التقى الرئيس صالح الصماد، نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مشروع حصر وتقييم حجم الأوعية الايرادية في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وكذلك مشروع الريال الإليكتروني، والجوانب المتعلقة بالتنسيق لنقل شحنات غاز بحرية .

ووجه الرئيس الصماد وزير المالية بالعمل الجاد على توفير مرتب لموظفي الدولة خلال شهر رمضان المبارك لتخفيف معاناة الموظفين في ظل انقطاع المرتبات والعدوان والحصار وارتفاع الأسعار.

كما التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ ذمار محمد حسين المقدشي.

وفي اللقاء استعرض وزير الأشغال ومحافظ ذمار تقرير حول نتائج زيارة وزير الأشغال ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس عبد الوهاب الحاكم، لمحافظة ذمار والاطلاع على احتياجاتها من المشاريع في مجال صيانة الطرق خاصة مع قدوم موسم الأمطار.

وتطرقا إلى الأضرار الناجمة عن سيول الأمطار في عاصمة محافظة ذمار وبعض المديريات مؤخرا، والتي أثرت على معظم الطرق الرئيسية والعامة والفرعية وما سببته من انسداد في عبارات المياه، وما قامت به وزارة الأشغال من دور لتلافي الأضرار والعمل على إعادة تأهيل العبارات ووضع خطة لاستكمال الخطوط بين محافظة ذمار وبعض المحافظات المجاورة.

وعبر المحافظ المقدشي عن الشكر للرئيس الصماد باسم أبناء المحافظة على اهتمامه وتجاوبه لحل مشاكلهم وتلمس احتياجاتهم.

وأكد الرئيس الصماد الحرص على توفير الخدمات وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل وتوجيه الجهات المعنية بتقديم الخدمات في حدود الإمكانيات المتاحة.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بالجهود التي تبذلها وزارة الأشغال وقيادة محافظة ذمار لتخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

والتقى الأخ صالح الصماد اليوم رئيس النقابة العامة للكهرباء والطاقة المهندس بسام محمد الصلوي.

جرى خلال اللقاء مناقشة دور الاتحاد العام للنقابات وأهمية دعمه لتعزيز حضوره في المحافل العربية والدولية ليتمكن من إيصال معاناة العمال والموظفين التي يعيشونها بسبب انقطاع المرتبات منذ ما يقارب عام ونصف والأضرار التي نجمت عن نقل البنك المركزي إلى عدن.

وثمن الرئيس الصماد الدور الوطني الذي قامت به قيادة النقابة العامة للكهرباء في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن.

كما ناقش الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج، الأوضاع في المحافظة في ظل إستمرار تصعيد العدوان.

وتطرق اللقاء إلى تداعيات الوضع الإنساني الكارثي الذي تشهده المحافظة ومديرياتها وتفاقم الظروف المعيشية للمواطنين جراء الإستهداف الممنهج للمدنيين ومخيمات الإيواء بالإضافة إلى إستهداف مصادر معيشتهم من قبل تحالف العدوان؛ ما أدى إلى تفاقم أوضاعهم الإنسانية علاوة على نزوح آلاف المواطنين من مناطقهم.

واستعرض اللقاء المعالجات التي اتخذتها السلطة المحلية للحد من تدهور الوضع الإنساني وسبل توسيع نشاط ودور المنظمات الدولية العاملة في هذا الجانب بالمحافظة لتخفيف معاناة المواطنين .

وفي اللقاء أشار الرئيس الصماد إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات العامة للمواطنين ومعالجة أوضاع النازحين وتوفير إحتياجاتهم الإنسانية الملحة بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وأكد أن محافظة الحديدة ومديرياتها تتعرض لمؤامرة تستهدف أبنائها ومصادر أرزاقهم وضرب النسيج الإجتماعي، ما يتطلب تضافر الجهود لرفد جبهات الساحل الغربي بالرجال والعتاد دفاعا عن الوطن وكرامة أبنائه.

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أن أولوية عمل السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة معالجة الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار وفي المقدمة تفقد أحوال النازحين وكذا المتضررين وتوفير الخدمات العامة لهم.

والتقى رئيس المجلس السياسي الأعلى كذلك بقيادة مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار.

وتطرق اللقاء إلى التحولات السياسية القادمة والتنسيق المشترك مع كافة الأطياف السياسية المناهضة للعدوان.

كما تطرق اللقاء إلى معاناة المواطنين من قوى الاحتلال الإماراتي السعودي وكذا القاعدة وداعش الممولة والمدعومة من قوى العدوان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com