المنبر الاعلامي الحر

تعهدات الدول المانحة في مؤتمر دعم اليمن

يمني برس – متابعات

تفاوتت المبالغ التي أعلنت عن تقديمها عدد من الدول المانحة في مؤتمر دعم اليمن الذي دعت إليه الأمم المتحدة أمس الثلاثاء في جنيف .. لمعالجة آثار الكارثة الإنسانية الأكبر في العالم والتي يعيشها الشعب اليمني جراء الحرب والحصار المفروضين عليه من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية منذ أكثر من ثلاثة سنوات ..
وأكد نائب وزير الخارجية الكويتي / خالد الجارالله تعهد بلاده بمنح مبلغ 250 مليون دولار عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ومن خلال المنظمات الدولية المعنية بالشؤون الإنسانية لتوفير الاحتياجات الإنسانية لليمن للعام الجاري .
وبين الدبلوماسي الكويتي أن دور بلاده السياسي يندرج في اطار عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن اذ تواصل الجهود مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن في سعي جاد لخدمة قضية الشعب اليمني ووضع حد لمعاناته .
من جانبه تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم 107.5 مليون يورو من التمويل الجديد لعام 2018 لمساعدة المدنيين الأكثر احتياجًا في جميع أنحاء اليمن. وقالت المفوضية الأوروبية في بروكسل اليوم الأربعاء : إن هذا التعهد جاء خلال اجتماع جنيف أمس الثلاثاء لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن .
هذا وكان مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة في جنيف / غينادي غاتيلوف أعلن عن تخصيص بلاده لمليون دولار للمساعدات الإنسانية والإغاثية لليمن لـ2018م في إطار برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتقديم المساعدات الغذائية الإنسانية وعبر عن قلق موسكو إزاء تدهور الأوضاع في اليمن، وأدان الغارات الجوية العشوائية على المناطق المأهولة والبنية التحتية في الأراضي اليمنية .
وأضاف: “نحن مقتنعون بأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية، وينبغي إنهاء المعاناة الإنسانية للمدنيين أينما كانوا. ونؤكد على موقفنا المبدئي لوقف سريع للمواجهات في اليمن، تحت رعاية الأمم المتحدة وعلى أساس توافق واسع بين القوى السياسية اليمنية الرئيسية …

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com