المنبر الاعلامي الحر

مراقبون : انتشار المدرعات في شواع عدن.. مؤشر لفشل مؤتمر الحوار..

يمني برس – متابعات:

عدن

ذكر شهود عيان من ابناء مدينة عدن للعديد من الوسائل الاعلامية الجنوبية، عن وجود حالة انتشار أمني وللمدرعات والمعدات العسكرية في شوارع المدينة والعديد من احياءها ومداخل المدينة ..

وتداولت العديد من الصفحات الاخبارية والمواقع لاخبارية صوراً نشرتها مساء الاربعاء للعديد من تلك المصفحات والارتال العسكرية في المدينة ..

و أعتبر العديد من نشطاء الحراك الجنوبي ان عملية نشر تلك المعدات والعناصر العسكرية في شوارع المدينة وأحياءها السكنية عبارة عن خلق حالة اقالق وضغط سياسي وابتزاز للشارع الجنوبي على خلفية رفض ممثلي الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار يوم أمس حضور افتتاح الجلسة الختامية للحوار في دار الرئاسة، بالاضافة الى التحضيرات التي يقيمها الحراك الجنوبي للإحتفال بذكرى ثورة 14 من أكتوبر ..

و أعتبر متابعون أن تعزيز القبضة الأمنية والعسكرية في مدينة عدن، يعيد إلى الأذهان الحديث عن توجهات بإعلان حالة طوارئ، للتخلص من فشل مؤتمر الحوار، وهو الأمر الذي كانت عدد من المواقع الاخبارية قد تحدثت عنه الأسبوع الماضي.

ويرى مراقبون أن نشر المدرعات العسكرية والجنود المدججين بالسلاح في شوارع عدن، مؤشر على فشل مؤتمر الحوار، والاتجاه نحو بديل أخر، قد تكون القبضة الأمنية، لفرض سياسة الأمر الواقع، كون عدن لم تشهد هذا الانتشار الأمني والعسكري منذ العام 2011…

ويأتي هذا الانتشار بالتزامن مع خروج ابناء العديد من الاحياء السكنية بمدينة عدن في مسيرات احتجاجية وتجمعات غاضبة نتيجة لأنقطاع التيار الكهربائي على اغلب مناطق المدينة …

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com