المنبر الاعلامي الحر

مسيرات في باريس ضد ابن سلمان والاخير يثير حفيظة ماكرون

يمني برس – باريس

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، احتجاجات تنديداً بزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لفرنسا.

وطالب المحتجون الفرنسيون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بوقف تصدير الأسلحة إلى السعودية بسبب العدوان الذي تشنه على اليمن.

وتجمع متظاهرون فرنسيون ويمنيون في منطقة تروكاديرو بالقرب من برج ايفيل، حيث رفعوا الاعلام اليمنية ولافتات تدعو لوقف العدوان السعودي على اليمن.

ودعا المتظاهرون الى محاسبة السعودية على جرائمها ضد اليمنيين وانتهاكاتها لحقوق الانسان.

وحملت مجموعة السلام من أجل اليمن الحكومة السعودية مسؤولية سقوط القتلى والكارثة الإنسانية التي يشهدها اليمن.

ويتزايد الضغط على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتقليص الدعم العسكري للسعودية والإمارات اللتين تقودان تحالفا عسكريا للعدوان على الشعب اليمني.

ويريد المشرعون والجماعات الحقوقية أن يعلق الرئيس الفرنسي مبيعات الأسلحة إلى البلدين.

وندد المتظاهرون باستخدام التحالف السعودي مرتزقة أجانب في اليمن، منادين بمحاسبة المسؤولين عن ذلك.

ووصل ولي العهد السعودي إلى فرنسا الأحد في زيارة تستمر ثلاثة أيام ضمن حملة دبلوماسية للتقرب من الغرب، حيث سيبرم اتفاقيات في مجالات عسكرية واقتصادية.

الى ذلك كشفت صحيفة “لي تريبيون” الفرنسية، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آثار حفيظة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشرط وضعه مقابل استفادة الشركات الفرنسية من عقود تجارية مع المملكة.

وذكرت الصحيفة، أن “ابن سلمان أوضح لماكرون أن الشركات الفرنسية، مثل المجموعات الأمريكية، يمكن أن تستفيد من عقود مع المملكة، بشرط عدم متاجرتها مع إيران”، مضيفة أن هذا الشرط أثار حفيظة ماكرون، دون أن توضح مزيداً من التفاصيل.
من جانب آخر، قال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الفرنسي، إن ولي العهد السعودي ألغى، اليوم الاثنين، زيارة لمجمع كبير للشركات التكنولوجية الناشئة في باريس، كانت تهدف لتسليط الضوء على عمق العلاقات الفرنسية السعودية في مجال التكنولوجيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com