المنبر الاعلامي الحر

رسالة من دول المقاطعة إلى قطر.. وهذا ما جاء فيها.. !!

يمني برس – عربي ودولي

وجهت السعودية والإمارات والبحرين ومصر رسالة إلى قطر، دعت فيها الدوحة إلى تنفيذ مطالبها الـ 13، التي طرحتها أمام قطر لحل الأزمة معها.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمية في موقع “تويتر”، إن وزراء خارجية الدول الـ 4، التي تشكل ما يسمى باللجنة الوزارية المعنية بالتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية، عقدوا اليوم الخميس اجتماعاً تشاورياً في الرياض، ونقل أبو زيد إن “الوزراء أكدوا على تمسك دولهم بالمطالب الثلاثة عشر والمبادئ الستة أساساً ضرورياً لإقامة علاقة طبيعية مع قطر”.

 

وجاء الاجتماع في إطار التحضيرات لانعقاد القمة العربية التي ستحتضنها مدينة الدمام السعودية وستجري يوم الـ 15 أبريل.

 

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قدمت لقطر يوم 23 يونيو عام 2017، عبر وساطة كويتية، قائمة تتضمن 13 مطلباً، محددة تنفيذها كشرط لرفع المقاطعة عن قطر، ومن أبرز المطالب خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إيران وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر، وإغلاق قناة “الجزيرة”، وقطع جميع الصلات مع جماعة “الإخوان المسلمين” وتنظيمي “داعش” و”القاعدة”.

 

وشارك وفد قطري امس الخميس في أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي اختتم امس في العاصمة السعودية الرياض، لمناقشة التحضيرات للقمة العربية المقبلة في السعودية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com