المنبر الاعلامي الحر

روسيا تدين المجازر في اليمن والصحة العالمية تطلق تحذيرا من عدن

يمني برس – وكالات

تصاعدت حدة الانتقادات والتحذيراتِ الدولية، حيال تدهور الاوضاع الصحية والمجازر الوحشية التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي في اليمن.
حيث حذرت اللجنةُ الدوليةُ للصليب الأحمر من انهيارٍ تامٍ للوضع الصحي الخاص بمرضى الفشل الكلوي في اليمن، فيما كشف مسئول روسي عن تزايد اعداد المجازر بحق المدنيين نتيجة الغارات السعودية.
وعبّر مندوبُ روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة / فاسيلي نيبينزيا عن إدانته لاستخدام القوة بشكلٍ عشوائي من قبل تحالفِ العدوان على اليمن.. داعياً إلى التخلي عن تلك الممارسات والبحث عن حلولٍ سلميةٍ للأزمة اليمنية.
وأضاف المندوب الروسي خلال جلسةِ مجلسِ الأمن الدولي حول اليمن بالقول: ندين بحزم الضربات العشوائية التي تؤدي إلى سقوط ضحايا وسط المدنيين. مشيراً إلى أن المساعداتِ الإنسانيةَ لوحدها غير كافيةٍ لإيجاد حلولٍ طويلة الأمد. مجدداً تأكيد بلاده على ضرورة وضع حدٍ للأزمة الداخلية اليمنية من خلال الحوار مع مراعاة مصالح جميع الأطراف.
فيما حذرتِ اللجنةُ الدوليةُ للصليب الأحمر من انهيارٍ تامٍ للوضع الصحي الخاص بمرضى الفشل الكلوي في اليمن.
وقالتِ اللجنةُ في مؤتمرٍ صحفي عقدته المنظمةُ يوم الأربعاء، في عدن جنوب البلاد إن الوضعَ الصحي الخاص بمرضى الفشل الكلوي على شفير الهاوية، ما لم تسارع حكومةُ هادي والمنظمات المحلية والدولية لإنقاذ حياةِ آلاف المرضى المصابين.
من جانبه قال رئيسُ بعثة اللجنةِ الدوليةِ للصليب الأحمر في “عدن/ كارلوس باتاس: إن خمسةً وعشرين في المائة من مرضى الفشل الكلوي في اليمن يتوفون سنوياً، بسبب انعدامِ العلاجِ، فضلاً عن تدهورِ الوضعِ الصحي العام في البلاد الغارقةِ في الحرب منذ أكثر من ثلاثة أعوام.
مشيراً إلى أن آلافَ اليمنيين يواجهون شبحَ الموتِ ما لم يتم دعمُ مراكز تنقية الدم في البلاد والبالغ عددها اثنين وثلاثين مركزاً تتوزع في خمسَ عشرةَ محافظة، من أصل ثلاثٍ وعشرين محافظةً يمنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com