المنبر الاعلامي الحر

الصليب الاحمر تكشف معلومات هامه عن مقتل احد موظفيه

يمني برس – عدن

اعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقتل أحد موظفيها من الجنسية اللبنانية يدعى حنا لحود بالرصاص وذلك قبل دقائق من وصوله الى احدى السجون التي اقامتها الامارات.

وقال مدير منطقة الشرق الأوسط في المنظمة “أشعر بالصدمة والغضب والحزن العميق جراء مقتل زميلي وصديقي حنا لحود”.

وتابع “ندين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر هذا التصرف العبثي بأشد العبارات الممكنة”، مضيفا “نتضامن مع زوجة حنا وعائلته في لبنان ومع فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن”.

وأفادت المنظمة أن لحود الذي كان مسؤولا عن شؤون المساجين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، كان في طريقه لزيارة أحد السجون عندما تعرضت سيارته لإطلاق نار من مسلحين مجهولين.

وتوفي لحود في المستشفى متأثرا بجروحه، فيما لم يتعرض زملاؤه الذين كانوا معه في السيارة إلى أذى، بحسب المنظمة.

وقال مصدر في المستشفى طلب عدم كشف هويته، إن لحود قتل بعدة طلقات نارية في القلب.

وأشار مصور وكالة فرانس برس في الموقع إلى أن النافذة الخلفية للسيارة تهشمت بالكامل جراء الاعتداء الذي وقع في منطقة ذباب في محافظة تعز والواقعة تحت سيطرة مرتزقة العدوان.

وتأتي حادثة الاغتيال عقب الفضيحة الكبيرة التي كشفت عنها منظمة هيومن رايتس حول ما يتعرض له اللاجئون الافريقيون من حوادث بشعة تتمثل في القتل والاغتصاب والتعذيب في المعتقلات.

ولا تستبعد المصادر في تصريحها لـ” يمني برس” ان تكون حادثة اغتيال مسؤول شؤون المساجين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر متصلة بقضية ما يتعرض له المعتقلين في سجون الامارات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com