المنبر الاعلامي الحر

بالفيديو.. مسيرات تجوب عدن وتعز وتوقعات بانتفاضة شعبية مرتقبة ضد التحالف وحكومته

يمني برس – عدن

جابت مسيرات حاشدة، أمس الجمعة، شوارع عدن للتنديد بممارسات السعودية والإمارات في اليمن التي وصلت حد الاستعمار.
ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين في السجون التي تشرف عليها الإمارات في عدن، مطالبين في الوقت ذاته برحيل قوات تحالف العدوان.
وحسب شهود عيان، فإن المظاهرة خرجت أمس بشكل عفوي بعد صلاة الجمعة، في منطقة كريتر في محافظة عدن، من دون ترتيب مسبق من قبل أي جهة.
وانتقدت المسيرة، حكومة هادي لفشلها في تقديم الخدمات العامة والأمن كأقل واجب عليها، أو الرحيل مع التحالف.
وهتف المتظاهرون بشعارات “لا تحالف لا شرعية.. ثورتنا ثورة جياع” و”بالروح بالدم نفديك يا عدن”، وهو ما اعتبره البعض مؤشرا قويا على احتمال اندلاع انتفاضة وشيكة، جراء الفلتان الأمني الكبير وانعدام الخدمات العامة والنقص الحاد في المواد الغذائية والسلع الأساسية في العديد من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان.
في غضون ذلك، شارك العشرات من رواد مسجد الذهيبي في منطقة كريتر بمدينة عدن في وقفة احتجاجية للأسبوع الرابع على التوالي للمطالبة بإطلاق سراح إمام وخطيب مسجدهم الشيخ “نضال باحويرث”، الذي اختطفته قوات أمنية موالية للإمارات قبل نحو شهر.
وتزامنت هذه الاحتجاجات في عدن مع خروج عشرات المتظاهرين في مدينة تعز رفضا لمحاولة إعادة المتورطين في الانتهاكات ومن وصفوهم بالقتلة تحت أي مسمى، في إشارة إلى طارق محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح الذي تدعمه الإمارات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com