المنبر الاعلامي الحر

مسئولة أممية تزور ميناء الحديدة والمؤسسة تفضح ادعاءات تحالف العدوان

يمني برس – الحديدة

أكدت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي أن ميناء الحديدة هو شريان رئيسي لحياة اليمنيين .. مشددة خلال زيارة لها إلى الميناء اليوم الأحد على ضرورة استمرار العمل في الميناء لإغاثة اليمنيين.
حيث اطلعت المسئولة الأممية على حجم الدمار والأضرار التي لحقت بالميناء جراء غارات طيران تحالف العدوان على اليمن وآثارها على منشآت الميناء والاقتصاد اليمني كما اطلعت على سير العمل الإنساني والإغاثي بميناء الحديدة واستقبال السفن الإغاثية التابعة للأمم المتحدة ..
وأشارت غراندي إلى أن الهدف من زيارتها هو نقل صورة حقيقية للعالم عن الميناء والآثار التي خلفتها الحرب والحصار .
بدوره أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر / محمد أبو بكر إسحاق أن غارات التحالف دمرت المعدات والآليات في الميناء وأدت إلى تراجع نشاطه إلى أكثر من ستين بالمائة عن ما كان عليه.
وفي سياق متصل بميناء الحديدة نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية الاتهامات التي وجهتها قيادة تحالف العدوان أمس السبت باحتجاز 19 ناقلة نفط في غاطس ميناء الحديدة (غربي اليمن) مشيرة الى أن الناقلات تكدست في الميناء بسبب سعته المحدودة بعد أن أغلقت قوات العدوان ميناء رأس عيسى النفطي نهاية يونيو2017م مجددة التأكيد على التزامها بالقوانين والمواثيق الدولية عبر المنظمة البحرية الدولية (IMO) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com