المنبر الاعلامي الحر

تصريح جديد للمبعوث الأممي إلى اليمن

يمني برس – ابو ظبي :

بعد أن كان المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن/ مارتن غريفيث يعتزم زيارة صنعاء السبت المقبل وفق ما كشفته مصادر أممية مقربه من غريفيث.. قالت مصادرُ سياسيةٌ مطلعةٌ في حكومة المجلس السياسي أن الحكومةَ وعبر خارجيتِها أبلغت المبعوثَ الأممي تأجيلَ المشاوراتِ السياسية إلى بعد أربعينية رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد ورفاقه والذين اغتالهم طيران العدوان على اليمن في التاسع عشر من أبريل المنصرم في الحديدة.
وأضافت المصادرُ إن المجلسَ السياسي الأعلى اعتبر الجريمةَ دليلاً يؤكد على أن دولً التحالف ليست جادةً في الدخول بمفاوضاتٍ سياسيةٍ وأن موقفَ الأممِ المتحدة ضعيفٌ تجاهَ الجريمةِ.
وأمام هذه المستجدات حث المبعوثُ الاممي جميعَ أطرافِ النزاعِ في اليمن إلى تأمين المناخِ المناسبِ للعودة إلى طاولة الحوار في جوّ من التوافق على بناء السلام.
وقال غريفيث في منشور له في صفحته في الفيسبوك: إنه بدأ جولةً جديدة من المشاورات لمناقشة عناصر إطار العمل من اجل السلام في اليمن مع الأطراف.
ووصل المبعوث الأممي إلى أبو ظبي الاثنين في أول محطة له ضمن جولته الثانية بعد تسلمه الملف اليمني.. حيث ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن وزيرَ الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي/ أنور قرقاش استقبل المبعوثَ غريفيث وناقش معه تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن والجهود المبذولة للتوصّل إلى حلٍّ سلمي للأزمة بما يتوافق مع قرارات الشرعية الدولية..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com