المنبر الاعلامي الحر

هام جداً : المغرب تصف جنودها الذين سحبتهم من اليمن بالإرهابيين وتقطع علاقتها مع إيران إرضاء للسعودية

يمني برس | تقرير

وصفت المملكة المغربية جنودها الـ127 الذي سحبتهم من اليمن والذين كانوا يشاركون في تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات بالإرهابيين وقالت إنهم كانوا يقاتلون في صفوف الجماعات الإرهابية باليمن . الأمر الذي استغربه الكثير من المراقبين والذين قالوا إن الـ127 جندياً مغربياً كانوا يمثلون قوات القوة المغربية المشاركة في تحالف العدوان على اليمن وقد جرى سحبهم بطريقة سرية بعيداً عن وسائل الإعلام غير أنه وبعد انفضاح المسالة عمدت المغرب إلى القول وعلى لسان الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بشؤون المغاربة المقيمين في الخارج والهجرة / عبد الكريم بنعتيق في حديث له أمام البرلمان المغربي الاثنين الفائت إن الـ127 مغربياً العائدين من اليمن كانوا ضمن 17 ألف مغربي من المنتمين للجماعات الإرهابية عادوا إلى بلادهم من العراق وليبيا واليمن .. مشيراً إلى أن “المغرب يتعامل مع أبنائه بالوطنية الصادقة حد قوله

وأكد المراقبون أنه وتفادياً لردة الفعل من الرياض جراء سحب الجنود المغاربة من اليمن أعلنت المغرب أمس الثلاثاء قطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران إرضاء للسعودية.

هذا وكانت المغرب أقرت في الـ13 من إبريل المنصرم سحب سرب طائراتها المشاركة مع  تحالف العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن منذ 2015م والمكون من 6 طائرات بزعم أن ذلك  جاء لضرورة ملحة تتمثل في مواجهة التهديدات التي تتعرض من جانب جبهة البوليساريو في الصحراء الغربية والمنطقة الفاصلة .. في حين اعتبر بعض المراقبين أن تلك الخطوة جاءت رداً على موقف السعودية المناهض لاستضافة المغرب لمونديال 2026م .. 

الصورة لسرب الطائرات المغرب التي شاركة في العدوان على اليمن 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com