المنبر الاعلامي الحر

عدن تشهد ولادة كيان جنوبي جديد يستهدف التواجد الاماراتي جنوب اليمن

يمني برس – عدن

أعلن اليوم الاربعاء، في محافظة عدن، عن تشكيل ائتلاف سياسي جنوبي يضم عدد من احزاب اللقاء المشترك مع ادراج حزب المؤتمر الشعبي ( جناح هادي ) ضمن هذا الائتلاف المسمى “الائتلاف الوطني الجنوبي”.
ويأتي هذا الائتلاف المحسوب على السعودية لمواجهة ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي الذي سعت الامارات الى تأسيسه قبل نحو عام.
ويتألف ائتلاف السعودية من عدد من احزاب اللقاء المشترك وممثلين عما يعرف بـ”الحراك الجنوبي” وقوات هادي، بالإضافة حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح هادي)، وحزب العدالة والبناء، واتحاد الرشاد اليمني (السلفي)، وحركة النهضة للتغيير، وقوى أخرى.
وقد أقرت المكونات المنضوية في هذا الائتلاف تشكيل “هيئة تأسيسية مكونة من (64) شخصا يمثلون جميع المكونات المكونة للائتلاف من مهامها تنظم اللائحة الداخلية تشكيل الأطر القيادية والتنظيمية للائتلاف”.
ويتموضع البرنامج السياسي لهذا الكيان الجديد على دعم الفار هادي، وتأييده لتحالف العدوان.
مراقبون أكدوا لـ” يمني برس ” أن تأسيس الائتلاف جاء بمثابة تشكيل جناح سياسي يختص بشأن الجنوب وذلك لمواجهة التكتلات والكيانات الجنوبية الأخرى، ومن أبرزها، المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي تشكل في مايو 2017 برئاسة محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي المدعوم من دولة الإمارات.
واعتبروا ان تشكيل الائتلاف يعد مؤشراً على حجم الخلافات القائمة بين مرتزقة العدوان في الجنوب، ودليلا قاطعا على أن الجنوب قادم على تصعيد سياسي وعسكري بين الفرقاء

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com