المنبر الاعلامي الحر

النائب حاشد يطالب ببيانات ملفات فساد مالية متعلقة بمصلحتي الجمارك والضرائب

يمني برس – خاص:

حاشد

يقوم النائب أحمد سيف حاشد بحملة تفتيش وفتح ملفات الفساد والملفات المالية الشائكة والمشبوهة المتعلقة بوزارة المالية يأتي ذلك قبل ايام من اشهار اللجنة المالية بحكومة الظل لجبهة انقاذ الثورة .. حيث طالب من مصلحة الضرائب بموجب مذكرة رسمية بالحصول على معلومات حول مقدار ضرائب الارباح التجارية و الصناعية لشركات الاتصالات في اليمن ..
كما طالب حاشد ايضا وبموجب مذكرة رسمية رئيس مصلحة الجمارك ببيانات توضيح إجمالي الاعفاءات الرسمية من الرسوم الجمركية للأعوام 2011 و 2012 م

حيث ذكر موقع يمنات الأخباري ان النائب أحمد سيف حاشد اتقى برئيس جبهة انقاذ الثورة السلمية برئيس مصلحة الضرائب أحمد أحمد غالب، و سلمه مذكرة طالبه فيها بالحصول على معلومات حول بيان مقدار ضرائب الأرباح التجارية و الصناعية التي دفعتها كلا شركات يمن موبايل و إم تي إن و سبأفون و واي للأعوام 2011 و 2012 و 2013 بشكل تفصيلي.

كما طالبت المذكرة ببيان عن الكيفية التي تم بموجبها تسوية ضرائب شركة إم تي إن بعد انتهاء مدة الاعفاء، وهل دفعت شركة يمن موبايل ضرائب الأرباح لهذا العام قرابة تسعة مليار وكذلك بقية الشركات، وما مصير هذه المبالغ..؟

و يأتي هذا الطلب استنادا إلى أحكام المواد (4، 5، 15) من القانون رقم 13 لسنة 2012، بشان حق الحصول على المعلومة.

و اشار حاشد في رسالته الموجهة إلى رئيس مصلحة الضرائب بأنه يهدف من الحصول على هذه المعلومات لإجلاء الحقيقية بشأن ما تناقلته وسائل اعلامية حول قيام شركة سبأفون بدفع (300) مليون ريال فقط، كضرائب ارباح تجارية وصناعية عن العام 2012، في حين دفعت شركة يمن موبايل مبلغ “9” مليار و إم تي إن “8” مليار، ولسبعة أشهر و نصف من الضرائب المقررة للعام 2012م.

و كذا الوقوف على حقيقة ما تناقلت وسائل الاعلام من أن وزير المالية وجه مصلحة الضرائب بقبول الإقرار الضريبي الذي قدمته سبأفون لمدة عام، بعد أن كانت المصلحة رفضته.

و وعد غالب بالرد على ما جاء في المذكرة خلال يومين.

حاشد 2
وفي نفس الصهيد وجه النائب احمد سيف مذكرة إلى رئيس مصلحة الجمارك، طالبه فيها، بالحصول على بيانات فيما يتعلق بإجمالي الاعفاءات الرسمية من الرسوم الجمركية للأعوام 2011 و 2012. حيث طالب حاشد في مذكرته ببيان القيمة الحقيقية لسيارة من نوع مرسيدس اشترتها المصلحة من شركة تابعة لرجل الأعمال شاهر عبد الحق، تقول أخبار أن قيمتها بلغت مليونين ومائتي دولار.

و طالب حاشد بتلك البيانات باعتباره نائبا عن الشعب و مواطنا يمنيا من حقه الحصول على المعلومة استنادا إلى أحكام المواد (4 ، 5 ، 15) من القانون رقم 13 لسنة 2012، بشأن حق الحصول على المعلومة.

و أشير في المذكرة أنه أطلع على أخبار نشرتها وسائل اعلامية، تناولت ما يتعرض له المال العام من مذابح، في عدد من الادارات التابعة لجمارك الحديدة. وأن من بين تلك المخالفات توجيه وزير المالية لمصلحة الجمارك باعفاء أحد أقاربه من غرامات تأخير سداده لرسوم احدى الشاحنات التي استوردها. و كذلك اعفاء عشرات الطرود من الرسوم الجمركية و غرامات تأخير دفع الرسوم لشخصيات نافذة، تجاوزت الخمسين مليون ريال.

و أوضحت المذكرة أن مقدار الاعفاءات بلغت أكثر من 62 مليار ريال، بينها على سبيل المثال اعفاء شركة الكبوس من أكثر من مليار ريال مستحقة للخزينة العامة للدولة…

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com