المنبر الاعلامي الحر

بدون تصويت على المقررات !!! لجنة التوفيق تقر جلسة ختامية ثالثة (أ) ستعقد غداً الأحد ..

يمني برس – متابعات :

اعضاء لجنة التوفيق

اقرت لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطني في اجتماعها اليوم تقسيم الجلسة الختامية الثالثة الى مرحلتين حيث تنقعقد جلسة الغد وتقدم فيها تقارير الفرق التي انجزت اعمالها دون ان يتم التصويت بينما يتم انعقاد عن الجلسة الختامية الثالثة مجدداً حيث يتم الاعلان عن انعقادها فور انتهاء بقية فرق العمل من اعداد وتقديم تقاريرها واقرت اللجنة أن مقررات الجلسة الختامية لا يتم التصويت علي مقرراتها وتقارير الفرق المقدمة منها الا في حال انتهاء بقية الفرق من تقديم التقارير
وكانت اللجنة قد اجتمعت صباح اليوم السبت برئاسة نائب رئيس المؤتمر سلطان العتواني. ولم يحدد حتى الآن مشاركة ممثلي جميع المكونات في الاجتماع الذي ناقش ترتيبات الجلسات العامة والتي تعتبر أن جلسة الغد بــ الثالثة ” مرحلة أولى ” ..

وفي نفس السياق تسائل متابعون حول كيفية ان تعقد الجلسة غداً تحت مسمى الجلسة الثالثة في حين قاطع مكوني أنصار الله والحراك الجنوبي الحضور في جلستين سابقتين لكونهما غير شرعييتن لمخالفة اللائحة الداخلية للحوار التي تنص على عدم انعقاد الجلسات الختامية العامة الا بعد ان تنتهي جميع الفرق من اعمالها وتقدم تقاريرها النهائية ..

وألزمت اللجنة في اجتماعها اليوم ان على باقي الفرق ان تقدم تقاريرها النهائية خلال اسبوع من تاريخ اليوم !! با استثناء الفرق التي التزمت تقديم تقاريرها خلال موعد يسبق تاريخ هذا الموعد الذي يصادف السبت المقبل في الثاني من الشهر القادم..
كما اقر إجتماع اليوم عدم ترحيل اي موضوع من مواضيع الحوار الى ما بعد الحوار..

واعتبر متابعون أن جلسة الغد ستكون جلسة صورية وشكلية كونه لا وجود للتصويت على التقارير بينما أقرت لجنة التوفيق انها ستستعرض في جلسات الأسبوع الحالي تقارير أربع فرق وهي التي انتهت من الاعداد لتقاريرها متمثلة بفرق استقلالية الهيئات والتنمية الشاملة والحقوق والحريات والجيش والأمن في خلال الأسبوع الحالي.

لكن لجنة التوفيق أكدت في ختام جلستها المنعقدة اليوم على القرارات السابقه المتخذة من قبل هيئة الرئاسة ولجنة التوفيق بشأن القضايا التي احتج عليها مكوني الحراك الحراك الجنوبي أو (مؤتمر شعب الجنوب) بحسب توصيف اللجنة بالاضافة الى مكون (أنصار الله)
وأقرت اللجنة الثلاث النقاط التالية

1- انعقاد الجلسة العلنية الثالثة مرحلتين:

أ) المرحلة الأولى للجلسة والتي ستخصص لقراءة ومناقشة التقارير المنجزة دون التصويت عليها.

ب) المرحلة الثانية وهي الختامية والتي سيتم الإعلان عنها فور إنجاز جميع تقارير فرق العمل ووثيقة مخرجات الحوار بما في ذلك ضمانات التنفيذ للتصويت وفقاً للنظام الداخلي لمؤتمر الحوار.

2- على فرق العمل التي لم تقدم تقاريرها الالتزام بالتسليم في موعد لا يتجاوز أسبوع من الآن ماعدا الفرق التي سبق أن التزمت بتسليم تقاريرها قبل هذا الموعد.

3- عدم ترحيل أي من موضوعات الحوار الي ما بعد المؤتمر.

هذا واستعرضت اللجنة جدول أعمال الجلسة العامة الثالثة وفي هذا الصدد أقرت اللجنة أن يتم استعراض ومناقشة تقارير فرق استقلالية الهيئات والتنمية الشاملة والحقوق والحريات والجيش والأمن في خلال الأسبوع الحالي..

الجدير ذكره ان مكوني انصار الله والحراك الجنوبي كانا قد أصدرا بيانا ً موحداً لهما اعلنا فيه عدم المشاركة في الجلستين الختامييتين السابقتين لعدم مشروعيتهما وهو ما أجل انعقاد الجلسات الختامية .. ويبقى مصير مقررات ومناقشات الجلستين الغير مكتملة مجهولاً الى حد الآن بالنسبة لبقية المكونات التي حضرت مالم تستجد كافة المكونات المشاركة قرارات متعلقة بها..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com