المنبر الاعلامي الحر

نموذج رقم (1) .. حسن الشريف أحد ضحايا التعذيب في سجون المرتزقة بمأرب (تفاصيل)

مقتل عشرات السجناء تحت التعذيب في سجون المرتزقة بمأرب والهدهد ينشر تفاصيل ومعلومات عن أحد القتلى المعذبين

في ظل التقارير التي تؤكد تزايد عمليات الإعتقال واختطاف المواطنين والمجندين في محافظة مأرب والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات حزب الاصلاح، تشير الأنباء الواردة من محافظة مأرب عن وفاة العشرات من المعتقلين جراء التعذيب والإخفاء القسري في عدد من السجون.

وكشفت مصادر اعلامية موالية لحكومة هادي عن وجود نحو 17 جثة تم نقلها الى مستشفى مأرب مؤخراً، مشيرة الى أن تلك الجثث مجهولة الهوية من ضمن عشرات الجثث التي تم دفنها ونقل بعضها الى الثلاجات ويبدو عليها اثار التعذيب .

وتشير إحصائيات لمنظمات حقوقية إلى وجود أكثر من 2000 معتقل في سجون مأرب، غالبيتهم من المدنيين والذين تم اختطافهم من منازلهم ومن الطرقات ونقاط التفتيش. فضلا عن الاسرى من الجيش واللجان بالاضافة الى عشرات المرتزقة الذين حاولوا الالتحاق بمعسكرات طارق عفاش.

وارتفع عدد السجون في مدينة مأرب من سجنين اثنين قبل بداية الحرب إلى أكثر من 13 سجناً غالبيتها في قلب المدينة، فيما لا تزال هناك سجون سرية في مزارع تابعة للمجموعات المسلحة المتواجدة في وادي عبيدة ومعسكرات تحالف العدوان في التداوين والرويك.

وقد حصل موقع “يمني برس” على صورة وملعومات عن أحد السجناء الذين قتلوا تحت التعذيب داخل سجون المرتزقة في مأرب وهو المواطن حسن عبدالله زايد الشريف بعد فتره طويلة من الاخفاء القسري.

وبحسب مصادر مقربة من المواطن الشريف فإن مجموعة من مرتزقة العدوان قامت باختطاف المجني عليه حسن الشريف، من داخل منزله بمدينة مأرب واقتادوه  أمام أطفاله قبل ما يقارب العامين وإخفاء مصيره طوال هذه الفترة وخلال أيام تم التعرف على جثته والعثور عليها داخل ثلاجة المستشفى الهيئة وعليها آثار التعذيب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com