المنبر الاعلامي الحر

خطير : الكشف عن استخدام تحالف العدوان لأسلحة كيميائية في اليمن

يمني برس | متابعات

كشف موقع أمريكي عن تحالف العدوان بقيادة السعودية أسلحة كيميائية بحق المدنيين في مناطق مختلفة من اليمن .

وأكد موقع ” veterans today ” الأمريكي في تقرير ترجمه ” أفق نيوز ” أن الطائرات الحربية السعودية استخدمت الغاز السام وأسلحة محظورة أثناء الضربات على الأسواق والمناطق المدنية في صعدة واليمن بشكل عام ، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى والقتلى .

وأضاف الموقع أن السعوديين حصلوا على تلك الأسلحة من الولايات المتحدة وبريطانيا وأن الحرب في اليمن نجحت في إفقار الملايين ، وتمكين القاعدة في شبه الجزيرة العربية كما تهدد الآن المنطقة بعدم الاستقرار .

كما أكد الموقع الأمريكي في تقريره أن اليمن البلد الأكثر فقرا في الشرق الأوسط ، يواجه الآن مجاعة كارثية وأن 60 في المئة من سكانه عرضة لخطر المجاعة وأكثر من 17 مليون شخص من أصل 24 مليون نسمة بحاجة إلى مساعدات فورية وإن ثلاثة أعوام من القصف العشوائي من قبل السعودية وشريكها الرئيسي ، الإمارات العربية المتحدة ، قد أهدر البنية التحتية لليمن .

وتساءل الموقع من سيحاسب السعودية بجرائمها بحق اليمنيين بينما شنت الولايات المتحدة الامريكية عدوانا على سوريا بادعاءات استخدامها لأسلحة كيميائية لا أساس لها من الصحة .

واختتم الموقع تقريره بأن الرئيس ترامب في اجتماعه مع بن سلمان في واشنطن تفاخر بنحو 12.5 مليار دولار في المبيعات النهائية من الأسلحة الأمريكية إلى السعودية واختار المملكة العربية السعودية في أول رحلة خارجية له كرئيس ، ووقع صفقة أسلحة قياسية بقيمة 350 مليار دولار “.

كما أن الطائرات السعودية تعتمد على قدرات إعادة التزويد بالوقود في الجو التي تقدمها الولايات المتحدة – استهدفت الجسور والطرق والمصانع والمستشفيات والمزارع وحتى الجنازات بالاضافة الى أن الذخائر العنقودية غير المنفجرة التي تستخدمها المملكة العربية السعودية تملأ بعض الأراضي الزراعية الأكثر إنتاجية في اليمن حيث ستقتل وتشوه لسنوات قادمة.

وأثار ما كشفته الـ فيترنز تودي موجة غضب على مواقع التواصل الإجتماعي وكتب الناشط الإعلامي أحمد عبدالكريم على صفحته في الفيش بوك ” الموقع الأمريكي Veterans Today من كشف تفاصيل القنبلة التي استهدفت جبل نقم ينشر تقرير غاية في الأهمية، والخطورة يجب إثارته على نطاق واسع”.